بالفيديو: رئيس الوزراء السوداني يعلن استقالته من الحكومة

0 292

أعلن رئيس الوزراء السوداني المكلف عبد الله حمدوك مساء الأحد 2 يناير 2022، استقالته، وذلك بعد يوم عنيف من المظاهرات والاحتجاجات انتهت بمقتل 3 محتجين بالرصاص وإصابة آخرين.
وقال رئيس الوزراء السوداني حمدوك في خطاب متلفز إن حل الأزمة السياسية لن يكون إلا بالحوار على مائدة مستديرة، مشيراً إلى أن السودان يمر بمنعطف خطير يهدّد وجوده. مضيفا: “قررت تقديم استقالتي لأفسح المجال وأرد الأمانة للشعب السوداني”.
وأبرز حمدوك، “حاولت بقدر استطاعتي أن أجنب بلادنا خطر الانزلاق نحو الكارثة، والآن تمر بلادنا بمنعطف خطير قد يهدد بقاءها.. في ظل هذا الشتات داخل القوى السياسية والصراعات العدمية بين كل مكونات الانتقال، ورغم ما بذلت كي يحدث التوافق.. لكن ذلك لم يحدث”.

هذا، وكانت “لجنة أطباء السودان (غير حكومية)” قد أعلنت الأحد، ارتفاع قتلى مظاهرات الخرطوم المطالبة بـ”حكم مدني ديمقراطي”، إلى 3. وأوضحت اللجنة أن القتيل الثالث لقي حتفه إثر إصابته برصاصة في الصدر في أم درمان غربي العاصمة‎، خلال مشاركته بمظاهرات الأحد.
بذلك يرتفع عدد القتلى منذ أحداث 25 أكتوبر الماضي إلى 57 قتيلاً، بينهم 15 منذ توقيع الاتفاق السياسي بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وفق إحصاء اللجنة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: