بعد توقفها اضطراريا في مطار إسباني فرار 20 مغربي كانو متجهتين الى تركيا

0 512

قررت السلطات الإسبانية إغلاق مطار “بالما دي مايوركا”، مساء اليوم الجمعة، وتحويل كافة الرحلات القادمة إليه، بعد فرار قرابة 20 مسافرا من طائرة كانت متوجهة من المغرب إلى تركيا، قبل أن تهبط اضطراريا في مطار “مايوركا” بسبب تدهور الوضع الصحي لأحد المسافرين على متنها.

ووفق ما كشفته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن الحادث وقع حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة، عندما هبطت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، بشكل اضطراري في مطار بالما دي مايوركا، حيث تم إبلاغ سلطات المطار بضرورة نقل راكب إلى المستشفى بسبب وضعع الصحي.

غير أن عدة مسافرين استغلوا الوضع وغادروا الطائرة ليفروا داخل المطار في محاولة من أجل البقاء داخل التراب الإسباني، وهو ما دفع السلطات الإسبانية إلى إغلاق المطار بشكل كامل، وتحويل الرحلات الجوية القادمة إلى المطار صوت مطارت قريبة، خاصة إيبيزا ومينوركا، مع تأجيل موعد إقلاع الطائرات المبرمجة هذه الليلة.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية، بأنه قد شوهد مجموعة من المسافرين الفارين من الطائرة وهم يتجولون في مدرج الطائرات، بحثا عن أماكن يختبئون فيها من أجل مغادرة المطار، فيما قامت عناصر الحرس المدني الإسباني بعمليات تمشيط وبحث من أجل العثور عليهم.

وأضاف المصدر ذاته نقلا عن الحرس المدني الإسباني قوله، أن المسافرين المعنيين غادروا الطائرة لحظة وصول سيارة إسعاف لنقل المسافر المريض صوب المستشفى، وهو ما دفع سلطات المطار إلى إغلاق كافة مداخل ومخارج المطار إلى حين العثور عليهم جميعا.

وحسب بعض نشطاء الفايسبوك، فقد دعت في وقت سابق احدى المجموعات على الفاسبوك لهذه العملية والخطة المحكمة .

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد