بيونغ يانغ: جربنا صاروخا لقنص حاملات الطائرات الأمريكية!

0 31

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أنها أجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي مزود بنظام ملاحة وتوجيه دقيق تم تطويره حديثا.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الصاروخ البالستي الأخير الذي أطلق صباح أمس كان مزودا بنظام توجيه دقيق حتى مرحلته الأخيرة، وأنه أصاب هدفه بدقة بفارق 7 أمتار من موقع الهدف المحدد بشكل مسبق.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية ألمحت إلى أن الصاروخ البالستي الجديد ذي التوجيه الدقيق المطور مخصص لاستهداف حاملات الطائرات الأمريكية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية: "قام علماء الدفاع بتطوير صاروخ بالستي مطبق عليه نظام القيادة الموجه الدقيق مجددا وإجراء تجربة إطلاقه بنجاح " .

إقرأ المزيد  قاذفتا القنابل الاستراتيجية الأمريكيتان من طراز قاذفات أمريكية تظهر في سماء شبه الجزيرة الكورية بعيد إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا صباح يوم أمس من منطقة "وونسان" الواقعة شرق البلاد، وقد قطع الصاروخ مسافة تصل إلى 450 كيلومترا.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية بأن تطوير الصاروخ البالستي الموجه الدقيق جاء طبقا لأوامر كيم جونغ أون، قائلة: "الزعيم كيم عهد إلينا في العام الماضي بمهمة تطوير الصاروخ البالستي بطريقتنا الخاصة لإصابة الأهداف بدقة مثل حاملة طائرات العدو في البحر أو أهداف منفصلة في البر".

وأعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عن سروره ورضاه، مشير إلى أن "نظام الصاروخ الأخير يأتي نتيجة لتطوير جميع مراحل إطلاق الصاروخ مقارنة مع صاروخ من طراز ( هواسونغ ) في السابق".

وشبه كيم جونغ أون إطلاق الصاروخ البالستي الموجه الأخير بـ "إصابة قناص هدفا بواسطة مسدس"، مشددا على أن هموم الأمريكيين ستكبر، كلما حملت الأنباء عملية إطلاق ناجحة، ولذلك يجب أن "نطور باستمرار أسلحة استراتيجية أكبر قوة اعتمادا على نجاحنا اليوم".

إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع الياباني تومومي إنادا اليوم أن خبراء بلاده يحللون المعلومات عن نجاح كوريا الشمالية في تجربة منظومة توجيه جديدة عالية الدقة خلال إجرائها التجربة الصاروخية الأخيرة، وذلك لـ "معرفة هل حقا تمتلك بيونغ يانغ مثل هذه المنظومة أم لا".

أما الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغان فقد صرح خلال مؤتمر صحفي في طوكيو بأن حكومته تعتقد أن كوريا الشمالية حققت نجاحات في تطوير الصواريخ البالستية، مشددا على أن بلاده سوف تواصل تطوير قدراتها الرادعة في إطار التحالف العسكري الياباني الأمريكي وعلى خلفية التهديدات المتصاعدة من جانب كوريا الشمالية.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد