تايوان تحتج لدى طيران الإمارات بعد مطالبة بنزع علم جزيرتها

0 14

أفادت وزارة الخارجية في تايوان بأنها احتجت لدى شركة طيران الإمارات بسبب تقارير عن أن الشركة الجوية طلبت من المضيفين التايوانيين بالتوقف عن وضع علم الجزيرة على ملابسهم الرسمية.

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن صورا تم تناقلها لرسالة إلكترونية داخلية في شركة طيران الإمارات والتي مقرها دبي، قيل إنها أرسلت إلى موظفي طيران الإمارات وتأمر أطقم الطائرات باستخدام شارة العلم الصيني بدلا من شارة العلم التايواني، وقالت الرسالة إن هذا التوجيه مرتبط بطلب من الحكومة الصينية.

وأكدت الوزارة أن مكتبها التمثيلي في دبي احتج لدى طيران الإمارات، مضيفة في بيان أنه "بعد بضع ساعات أرسلت الشركة رسالة بالبريد الإلكتروني للاعتذار وقالت إن الطلب لم يكن سليما ولم يكن مناسبا لكنها على الرغم من ذلك طلبت من أفراد الطاقم التايوانيين عدم وضع أي شارات أعلام بما في ذلك علمنا".

من جانبها، لم تعلق طيران الإمارات بشكل مباشر على صور البريد الإلكتروني لكنها قالت إن رسالة بريد إلكتروني داخلية يوم الثلاثاء طلبت من أفراد الأطقم إزالة شارة علم من على ملابسهم الرسمية ووضع أخرى بدلا منها.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات "هذه الرسالة أرسلت بالخطأ وتم سحبها بعد ذلك. نيتنا هي إلغاء شارات الأعلام التي يضعها جميع أفراد أطقمنا وذلك ضمن تحديث نظام الزي الخاص بنا".

وأضافت "جميع أفراد الأطقم لم يعودوا ملزمين بوضع شارة علم كجزء من زيهم الرسمي. تعتذر طيران الإمارات عن الخطأ في التواصل".

وتعتبر الصين تايوان إقليما منشقا بعدما فر القوميون إليها في عام 1949 عقب هزيمتهم في الحرب الأهلية لصالح الشيوعيين. ولم تستبعد الصين استخدام القوة لبسط سيطرتها على تايوان التي تمارس حكما ذاتيا.

المصدر: رويترز

إياد قاسم

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد