تراجع إصابات كوفيد19 في أكثر الجهات خطرا و205 مرضى تحت التنفس الاصطناعي

0 317

تراجع في الأيام القليلة الأخيرة عدد الإصابات بفيروس كوفيد19 بجهة الدار البيضاء سطات، لتتحول الجهة من صدارة الجهات الأكثر إصابة بالفيروس، إلى الرتبة الثالثة. حيث سجلت إلى حدود يوم الأحد 6 فبراير 2022، 80 حالة فقط، عوض أزيد من الـ2000 الحالة التي كانت تسجلها في الأشهر الماضية، وهو ما يبرهن انتقال عدوى كوفيد19 إلى المستوى المنخفض.
ويرقد بأقسام الإنعاش، 660 حالة، إلى حدود أمس الأحد، 205 منهم تحت التنفس الاصطناعي، بينما تراجعت نسبة الملء إلى 12,6 في المائة، كما انخفضت نسبة الفتك إلى 1,4 في المائة، وبلغت نسبة التعافي 96,2 في المائة، وفق معطيات حصلت عليها جريدة “العمق” من عضو اللجنة العلمية للقاح، الدكتور مولاي سعيد عفيف.
وكشف عفيف في حديثه للجريدة، بأن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم، ما بين 40 و 74 عاما، 96 في المائة منهم تلقوا الجرعة الأولى والثانية، و29 في المائة فقط أخذوا الجرعة الثالثة المعززة، مؤكدا أن المصابون المتواجدون في الإنعاش، إما لم يتلقوا اللقاح بالمرة، وإما لم يكملوا الجرعة الثالثة، وهو ما يعرضهم للوصول إلى أقسام الإنعاش، وهذا المعطى هو السبب في استمرار ارتفاع عدد الوفيات.
كما أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، أن الأشخاص الذين يتجازون 75 سنة، والذين تلقوا الجرعات مع انطلاق حملة التلقيح، بلغ عددهم المتلقي للجرعتين الأولى والثانية، 100 في المائة، بينما 41 في المائة منهم فقط تلقوا الجرعة الثالثة، لأن هذه الفئة معرضمعرضة أكثر للخطر، موجها نداءه إلى ضرورة أخذهم الجرعة المعززة والاستمرار في احترام التدابير الاحترازية، تفاديا للوصول إلى مرحلة الإنعاش.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد