تعاون بين مجلس مقاطعة حسان و مسرح الحال لتقريب أبو الفنون من الساكنة

0 227

يواصل مجلس مقاطعة حسان، برئاسة السيد إدريس الرازي، خلق المزيد من الحركية والتنوع، من خلال مجموعة من الأنشطة. التي يشارك أو يقوم بتنظيمها داخل تراب مقاطعة حسان، ولفائدة ساكنتها.

حيث شهد المسرح الوطني محمد الخامس، يوم أمس تقديم عرض لمسرح الحال بعنوان حفيد مبروك،بدعم من مجلس مقاطعة حسان.

العرض تميز بحضور جماهيري كبير على اعتبار أن المجلس  تكلف بتوزيع دعوات مجانية.

وإستمتع الجمهور الحاضر بقصة“علي بوشفرة” المنتمى إلى الطبقة البورجوازية الذي  يسعى بمختلف الوسائل الغير مشروعة  لجعل ولده الوحيد” سعيد” ذو قيمة اعتبارية هامة في المجتمع من خلال تمكينه من الحصول على الدكتوراه عن طريق التزوير والتحايل وذلك لرغبته في تزويجه من بنت أحد الشخصيات الثرية البارزة، مستعينا في ذلك باخ زوجته الذي  يعمل على  تنفيذ كل مخططاته مستعينا بالمال لتحقيق ذلك.لتتشابك الأحداث بعد ذلك وتنكشف الخطة في تجسيد لفكرة أن طمع وجشع بعض الانتهازيين لتحقيق مآربهم الشخصية يساهم في الأخير بتدمير مجتمع بأكمله.

المسرحية من تأليف الفنان الراحل عزيز موهوب وتشخيص كل من : محمد الأثير، كنزة فريدو، هند ظافر، خالد المغاري، مريم الركاكنة، نوفل حمامي، خالد الركاكنة وعبد الكبير الركاكنة مخرج المسرحية.

وقد عبر السيد إدريس الرازي في حوار له مع مابريس على كون هذا الانفتاح يهدف إلى تقريب المسرح لمختلف الشرائح الاجتماعية، بالإضافة إلى السعي لجعل المسرح والفنون بصفة عامة مساهما حقيقيا في تنمية ثقافة الوعي لدى الساكنة والمواطنين، مؤكدا في الآن ذاته على كون مجلس مقاطعة حسان ستبقى يده ممدودة على الدوام لكل الفنانين في مختلف المجالات  لخلق أي نوع من الشراكة تساهم في خدمة الفن والفنانين وتساهم كذلك في تقديم عروض متميزة لساكنة حسان  التواقة  لتذوق الفن الهادف.

مابريس_عدنان مخلص.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد