تفاصيلُ أبرز مُــفاجآت لائحة الركراكي لمُواجـهة الرأس الأخضر و جنوب إفريقيا

0 99

شهدت لائحة المنتخب المغربي، التي كشف عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، لخوض ودية أمام منتخب الرأس الأخضر، ومواجهة جنوب إفريقيا، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، مجموعة من المفاجآت، بعودة أسماء غابت عن “أسود الأطلس” مدة طويلة، وظهور آخرين لأول مرة.
ولعل أبرز مفاجأة في قائمة “أسود الأطلس”، هي تواجد حارس مرمى نادي الوداد الرياضي، يوسف مطيع، الذي اغتنم فرصة غياب الحارس المُصاب رضا التكناوتي، ليفرض ذاته، من خلال تألقه الباهر، الذي مكنه من قيادة فريقه إلى نصف نهائي كأس العرش، ونهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ووضع الركراكي ثقته في الحارس يوسف مطيع، الذي كان قد أعلن سابقا اعتزاله لعب كرة القدم بصفة نهائية، بسبب أزمات مادية وظروف اجتماعية، قبل أن يعود إلى ممارستها من أبواب نادي شباب المحمدية، ثم بعد ذلك إلى الوداد الرياضي، لينتهي به المطاف –جراء كفاحه وتألقه اللافت- مجاورا حراس المنتخب الوطني الأول.
الناخب الوطني، وليد الركراكي، قرر أيضا منح اللاعب فهد موفي، مدافع نادي بورتيمونينسي البرتغالي، فرصة جديدة، للانضمام إلى تشكيلة الأسود، بعد أن استدعاه لأول مرة، لتجمع تدريبي قبل خوض وديتي الشيلي والباراغواي، في إطار الاستعدادات التي سبقت ملحمة الأسود في مونديال قطر 2022.
العائد الجديد، فهد موفي، يبلغ من العمر 26 عاما، لعب في الدوري الفرنسي الممتاز مع فريق أولمبيك ليون، كما لعب لفريق سيدان في الدوري الفرنسي الثاني، ولم يتردد في اختيار تمثيل المنتخب المغربي، رغم تلقيه دعوة من طرف المنتخب الفرنسي.
يوسف مالح، متوسط ميدان نادي ليتشي الإيطالي، هو الآخر من بين الحاضرين الجدد، الذين أعاد فيهم الركراكي ثقته، بعد أن أظهر مستويات جيدة، كان أحد الأسماء التي وجه لها المدرب السابق، وحيد خاليلوزيتش، دعوته للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
وذكرت مجموعة من التقارير، أن يوسف مالح، البالغ من العمر 24 عاما، كان قد وجه رسالة اعتذار للجامعة الملكية لكرة القدم، من أجل العودة مجددا إلى صفوف المنتخب المغربي، بعد أن رفض سابقا الالتحاق بالأسود، خلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بسبب بعض المشاكل مع المدرب وحيد خاليلوزيتش.
وليد الركراكي أرجع أيضا، أسامة الإدريسي المهاجم البالغ من العمر 27 عاما ، الغائب عن حظيرة “أسود الأطلس”، منذ منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، حظي بشرف الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، بعد أن قدم أوراق اعتماده بقوة، رفقة فريقه فيينورد الهولندي.
كما شهدت القائمة، عودة لاعبين بارزين، من قبيل المدافع آدم ماسينا لاعب نادي أودينزي، وطارق تيسودالي لاعب نادي لاغونطواز، واسماعيل قندوس، مع غياب كل من عبد الصمد الزلزولي، وبلال الخنوس، بسبب منحهم فرصة المشاركة، رفقة المنتخب الوطني الأولمبي، المقبل على منافسات كأس أمم إفريقيا.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد