توقيع مذكرة تفاهم بجدة بين وسيط المملكة وهيئة بمنظمة التعاون الإسلامي

0 226

وقع وسيط المملكة، محمد بنعليلو، ورئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، السفير محمد الوال سليمان، اليوم الأحد بجدة، مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون بين المؤسستين.
وذكر بلاغ لمؤسسة الوسيط أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش الدورة 21 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، تعتبر تجسيدا لرغبة الطرفين في تعزيز أواصر التعاون فيما بينهما في المسائل المرتبطة بحقوق الإنسان، بما يتيح لكل طرف منهما مساندة الطرف الآخر، وتحقيق التكامل في ما بينهما في ما يتعلق بتنفيذ الأنشطة والبرامج ذات الصلة التي تدخل ضمن اختصاصاتهما.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه المذكرة تهدف إلى الإسهام في تحقيق الغايات والرؤى المشتركة بين الطرفين، من خلال بناء القدرات المؤسسية والتعاون في مجال الدراسات والأبحاث، بغية الاستفادة المتبادلة من الخبرات في مجال الحقوق ومسائلها المعاصرة.
وخلص البلاغ إلى أن السيديين بنعليلو والوال سليمان اتفقا على بذل الجهود اللازمة لتفعيل مقتضيات مذكرة التعاون هذه، والحرص على تحقيق فعالية واستدامة مخرجاتها، بما يخدم الدفاع عن حقوق الأفراد، بصفة عامة، في نطاق صلاحيات كل منهما.

و م ع

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد