جلالة الملك محمد السادس يستقبل رئيس معهد العالم العربي بباريس.

0 240
  MAPRESSTV

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، يوم الخميس بالقصر الملكي بمراكش ، السيد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي بباريس.

 وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك أعرب ، بهذه المناسبة ، عن تقديره للدور الهام الذي يقوم به المعهد كفاعل أساسي في خدمة التقارب الثقافي والتعارف المتبادل بين فرنسا والعالم العربي.

  SM le Roi recoit a Marrakech Jack Lang -G2

وخلال هذا الاستقبال ، أخبر السيد جاك لانغ جلالة الملك بالاستعدادات الجارية لتنظيم تظاهرة كبرى بباريس “المغرب بألف لون” ، ستخصص بالأساس للفنون المغربية المعاصرة.
ويعد هذا الحدث المتميز ، الذي ينظم بدعم من جلالة الملك وفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية ، مناسبة للاحتفاء بالغنى الكبير الذي يميز الثقافة المغربية ، وبحيوية إبداعاتها المتعددة ، وتعبيراتها المتنوعة.
وخلال هذا الاستقبال ، جدد جلالة الملك التعبير عن الاهتمام الكبير الذي يوليه لنجاح هذه التظاهرة الهامة ، وذلك على غرار العناية الخاصة التي يحيط بها جلالته مختلف المبادرات البناءة في مجال الإبداع الفني بكل أشكاله، باعتباره رافعة للتنمية البشرية ولإشعاع المملكة.
ومن جهته ، عبر السيد جاك لانغ عن بالغ إشادته بجلالة الملك ، لانخراطه القوي وللعناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته للحفاظ على التراث الثقافي المغربي وتثمينه، وكذا لدعم الإبداع الفني لمختلف الوسائل والوسائط التعبيرية .
حضر هذا الاستقبال عن الجانب الفرنسي السيد شارل فريز سفير فرنسا بالمملكة المغربية ، وعن الجانب المغربي مستشارا صاحب الجلالة السيدان الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة.

و م ع

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد