حكيمي يتفوق على محرز وصلاح في “الكان”

0 377

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية “سي إي أو إس”، في إصداره الأخير، عن قائمة ضمت 100 لاعب ضمن نصف سنة لأغلى اللاعبين في العالم.
واستند المركز ذاته، على مجموعة من المعايير، تم تحديدها وفق عامل السن لدى اللاعب ومدة عقده مع فريقه، وقيمته في سوق الانتقالات فضلا عن مستواه التقني.
واعتبر الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي استنادا إلى المركز ذاته، أغلى لاعب إفريقي وعربي، ضمن لائحة ضمت أغلى 20 لاعبا في العالم متصدري القائمة.
واحتل الدولي حكيمي المركز 15 في القائمة نصف السنوية للاتحاد الدولي للدراسات الرياضية، الخاصة بأغلى لاعبي العالم، بقيمة مالية بلغت 108,2 مليون أورو، وفي المقابل، عن القائمة ذاتها، أبرز لاعبي المنتخبات الإفريقية، من قبيل السينغالي « ساديو ماني »، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.
وتصدر البرازيلي « جونيور فينيسيوس »، مهاجم ريال مدريد الإسباني، قائمة أغلى لاعبي العالم، بقيمة 166,4 مليون أورو، تلاه الإنجليزي « فيل فودين » مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني، بقيمة 152,6 مليون أورو، ثم جاء النرويجي « إرلين هالاند »، في المركز الثالث بقيمة 142,5 مليون أورو.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد