خلق فرص الشغل بإسبانيا سنة 2014

0 79

MAPRESSTV

قال وزير الاقتصاد الاسباني يوم الأربعاء, إن خلق الوظائف في 2014 سيكون “كبيرا” مع بدء تعاف اقتصادي لكن استطلاعا للرأي أظهر أن معظم الاسبان لا يتوقعون أي تحسن واضح حتى 2015.

وقال الوزير لويس دو جويندوس لإذاعة كادينا سير “نتوقع في 2014 أن يأتي صافي فرص العمل الجديدة أعلى مما توقعنا في سبتمبر في الميزانية وأن ينخفض معدل البطالة.” لكنه امتنع عن تحديد رقم للوظائف المتوقعة.

وخرجت اسبانيا من ركود اقتصادي في الربع الثالث من العام الماضي لكن الاقتصاد مازال هشا وتشير التوقعات الرسمية إلى أن البطالة ستبلغ 25.9 بالمئة في 2014 وهو المعدل الحالي تقريبا.

وأظهر استطلاع للرأي شمل ألف شخص نشرته صحبفة الموندو يوم الاربعاء أن 71 بالمئة يعتقدون أن الأزمة ستنتهي ليبدأ التعافي في 2015 على أقرب تقدير, وتعاني اسبانيا من تداعيات فقاعة عقارية استمرت لعشر سنوات وانفجرت منذ ما يزيد على خمسة أعوام واضطرت البلاد لإنقاذ بنوكها التي أفرطت في الإقراض العقاري بحزمة 41 مليار يورو (56 مليار دولار).

يذكر أن الحكومة الإسبانية كانت قد اتخذت عدة إجراءات تقشفية لتخفيض العجز في الميزانية وهي الإجراءات التى أثارت المعارضة وتسببت في عدة تظاهرات, وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت قبل عدة أسابيع توقعها انتهاء التراجع في الاقتصاد وبدء النمو مرة أخرىمرجعة ذلك لسياساتها التقشفية والمعايير الإقتصادية الجديدة.

وأدخلت حكومة يمين الوسط اصلاحات في سوق العمل في أواخر ديسمبر كانون الأول لتشجيع أصحاب الأعمال على توظيف المزيد بدوام جزئي وتبسيط إجراءات التعاقد على أمل تنشيط خلق الوظائف.

 

مبريس: مدريد (رويترز)+وكالات

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد