رونالدو يقود ريال الى صدارة الدوري الاسباني

0 64

سجل كريستيانو رونالدو هدفه 22 في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم ليقود ريال مدريد للفوز 2-صفر على ضيفه غرناطة يوم السبت ليتصدر الترتيب متفوقا على برشلونة واتليتيكو مدريد.

وتعادل برشلونة واتليتيكو -واللذان سيلعبان يوم الاحد – في اخر مباراتين لهما بما في ذلك تعادلهما سلبيا في مباراتهما على استاد كالديرون هذا الشهر وهو ما اتاح لريال تقليص الفارق في الصراع الثلاثي على اللقب.

وانتصار يوم السبت في برنابيو هو خامس فوز لريال على التوالي في الدوري منذ تعادله 2-2 امام اوساسونا في ديسمبر كانون الاول كما سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ليرفع الفريق الذي يدربه كارلو انشيلوتي رصيده الى 53 نقطة من 21 مباراة.

ويمتلك برشلونة واتليتيكو 51 نقطة لكل منهما قبل مباراتيهما الاحد. وسيلتقي برشلونة على ارضه امام ملقة بينما سيلعب اتليتيكو خارج ملعبه امام رايو فايكانو.

وعرض رونالدو جائزة الكرة الذهبية – التي منحها له الاتحاد الدولي (الفيفا) كافضل لاعب في العالم هذا الشهر – قبل انطلاق المباراة وكان مهاجم البرتغال قريبا من التسجيل قبل لحظات على نهاية الشوط الاول عقب شوط اول محبط لاصحاب الارض.

ولعب لوكا مودريتش كرة عرضية من ناحية اليمين ليقابلها رونالدو بتسديدة رائعة ادت لانقاذ اكثر روعة من روبرتو.

وعانى ريال للسيطرة على منافسه المتواضع الذي اتسم بالتنظيم. وسدد رونالدو ركلة حرة غيرت اتجاهها لتصطدم بالعارضة قبل ان يتمكن من التسجيل بعد مرور 11 دقيقة على بداية الشوط الثاني.

واستلم رونالدو تمريرة من مودريتش داخل منطقة الجزاء واستطاع ان يسدد بقوة على الرغم من يقظة عدد من المدافعين.

وانطلق مارسيلو ومرر الكرة الى بنزيمة الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 74 ليدفع النتيجة الى 2-صفر.

وتلقى جاريث بيل – صاحب صفقة الانتقال القياسية في الفريق – ضربة قوية في اعلى الفخذ في الدقيقة الثامنة وحل المهاجم جيسي بديلا له بين الشوطين.

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد