سعد الدين العثماني يؤكد التزام الحكومة بتنظيم مباريات لتوظيف المعاقين بشكل دائم

0 64

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن "المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، التي نظمت لأول مرة بالمغرب نهاية الأسبوع المنصرم، قد تمت بنجاح".

ووعد العثماني بالحرص على انتظام إجراء هذه المباراة كل سنة وباتساعها، لأنها تدخل ضمن البرامج الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة، مضيفا أن الحكومة "تعمل على إنجاحها رغم صعوبات البداية".

أقرأ المزيد : سعدالدين العثماني يؤكد أن دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة يعتبر من أولويات الحكومة

وفي الوقت الذي تم فيه توفير 50 منصبا لهذه المباراة خلال السنة الحالية، أشار العثماني، إلى أن عدد المناصب المقرر لهذه الفئة برسم قانون مالية 2019، سيصل إلى 200 منصب، "دون المس بحق هذه الفئة في التقدم للمباريات العادية المخصص لهم فيها نسبة 7 بالمائة".

هذا واجتاز 904 مترشحا المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، التي تم إجراؤها الأحد الماضي في الرباط، لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة. وقدرت نسبة المشاركة في هذه المباراة الموحدة، بحوالي 96 بالمائة، بعد أن تغيب عن المباراة 36 مترشحا، حيث كشفت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أنه تم استدعاء 942 مرشحا الذين يستوفون الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة، من بين 1010 ملف ترشيح توصلت به الوزارة، حوالي 30 بالمائة منهم من النساء، و52,66 بالمائة منهم من ذوي الإعاقة الحركية، و43,62 بالمائة منهم من ذوي الإعاقة البصرية.

قد يهمك أيضًا :

العثماني يُؤكّد أن الأعمال المُتطرِّفة المعزولة لا تُؤثِّر على استقرار المغرب

سعدالدين العثماني يؤكد أن دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة يعتبر من أولويات الحكومة

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد