سعد الدين العثماني.. يتأسف لإستعمال بعض المرشحين والأحزاب المال لكي ينجحوا في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

0 375

أعرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، عن آسفه لتعويل بعض المرشحين وبعض الأحزاب السياسية على استعمال المال لكي ينجحوا في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وقال العثماني، الذي حل ضيفا على برنامج “انتخابات 2021” الذي بث على القناة الثانية، مساء يوم الأربعاء 25 غشت الجاري، إن استعمال المال بطريقة شريفة في إطار القانون ليس فيه مشكل، أما “أن نستعمل المال لكي نشتري الأصوات ونشتري مناضلي الأحزاب الأخرى ليلتحقوا بأحزاب أخرى أو نضغط على المرشحين فهذا غير مقبول”.
إلى ذلك، وجه العثماني، تحية عالية لمرشحي العدالة والتنمية الذين لم يرضخوا للضغوط والإغراءات، مضيفا “أريد أن أقول للمواطنين أن هذه الانتخابات هي المعيار لكي نعطي للانتخابات معناها النبيل، المال لا يجب أن يؤثر فينا، الضغوط لا يجب أن تؤثر فينا، يجب أن نصوت حسب قناعتنا”.
وأشار العثماني، إلى أن “استعمال المال اليوم هو استعمال فظيع جدا ووصلنا كما قال أحد الأمناء العامين هنا ليس فقط إلى شراء الأصوات ولكن إلى شراء المرشحين بامكانيات مالية غير مسبوقة”، مشددا على أن حزب العدالة والتنمية يعتبر دائما أن المغرب لا يمكن أن يتقدم إلا بتكريس المزيد من الديموقراطية واحترام اختيارات المواطنين.
وتابع “نريد أن نوجه رسالة، مفادها أننا لاحظنا أن بعض الأحزاب يلتقطون أغلبية مرشحيهم من الأحزاب الأخرى، وهذا يضر بالعملية الانتخابية وبثقة المواطنين”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد