قتلى وجرحى في سلسلة تفجيرات تهز القاهرة قبل يوم من ذكرى ثورة 25 يناير

0 318
هزت ثلاث انفجارات العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة استهدف أحدها مبنى مديرية الأمن ووفق حصلة أولية فإن 5 أضخاص قتلوا وجرح العشرات.

ووقع الانفجار الثاني، قرب محطة مترو في، ووقع الانفجار الثالث  قرب مركز شرطة الطالبية في الجيزة، مما خلف مقتل 5 أشخاص وعشرات الجرحى، وذلك قبل يوم من تخليد ذكرى ثورة 25 يناير

وشددت قوات الشرطة والجيش فى محافظة الجيزة (القاهرة الكبرى) من إجراءاتها الأمنية على خلفية التفجير الذي استهدف في وقت سابق اليوم الجمعة، مبنى مديرية أمن القاهرة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط ،الحكومية الرسمية، أن قوات الجيش أغلقت “ميدان النهضة” ومنعت المارة والسيارات من الوصول اليه.

كما تم تحريك دوريات مكثفة لمدرعات الجيش والشرطة، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية في محيط المناطق والمنشآت الحيوية.

وحسب المصدر نفسه،فقد استمر الوجود الأمني المكثف في محيط مباني المحافظة ومديرية الأمن وأقسام الشرطة والفنادق الكبرى، كما تم تشديد الاجراءات في المناطق الرئيسية بمحافظة الجيزة تحسبا لوقوع أعمال فوضى أو عنف.

وكان التفجير الذي استهدف مديرية أمن القاهرة في وقت سابق اليوم قد أسفر حتى الآن عن مصرع 4 اشخاص،وإصابة 51 آخرين، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن الانفجار استعملت فيه سيارة مفخخة كان يقودها انتحارى. وعلاوة عن الخسائر البشرية،والأضرار التي تعرض لها مبنى مديرية أمن القاهرة،فإن التفجير نجمت عنه أيضا أضرار لحقت بمتحف الفن الإسلامي المقابل لمديرية أمن القاهرة، كما امتد تأثيره إلى مقر محكمة جنوب القاهرة المجاورة لمديرية أمن القاهرة.

 
ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد