مشاركة طائرة “كاندير” في إخماد حريق مهول بواحة اولاد شاكر بالراشيدية

0 820

اندلع مجددا حريق مهول، الأحد، بواحة “أولاد شاكر”، بجماعة “أوفوس”، التابعة لإقليم الرشيدية، مخلفا خسائر فادحة في أشجار النخيل، بعد حريق مماثل عرفته الواحة قبل أسبوعين، والذي أتى على أزيد من 1000 نخلة.

وقال محمد رحماوي، وهو ناشط مدني من أبناء المنطقة، إن الحريق اندلع الساعة الحادية عشر صباحا، وأتى على مساحة مهمة من واحة النحيل لقصور “أولاد شاكر”، مشيرا إلى أن طائرة “كاندير” تشارك في إخماد النيران.
وأضاف رحماوي في تصريح لجريدة “العمق”، أن الرياح القوية التي تشهدها المنطقة ساهمت بشكل كبير في انتشاره، حيث لا تفصلها عن بعض المنازل إلا أمتار قليل، مشيرا إلى أن عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية تقوم بمجهودات كبيرة لإخماد الحريق.

إلى ذلك، أوضح المتحدث، أنه تمت الاستعانة بطائرة من نوع “كاندير” للمشاركة في إخماد الحريق، حيث تملؤ خزانها من سد الحسن الداخل بالرشيدية، لافتا إلى أن هذه الخطوة ستمكن من السيطرة الحريق وإخماده بحلول المساء.
وأشار رحماوي، إلى أن هذا الحريق سيكلف فلاحي المنطقة خسائر مادية فادحة بعد التهامه لمئات أشجار النخيل، خصوصا وأنهم لا تفصلهم سوى بضع أسابيع على بدء جني منتوج التمور.
وطالب الفاعل الجمعوي المذكور السلطات بتوفير طائرتين “كاندير” كل فصل صيف، واحد بالرشيدية وثانية بورزازات، لتوفر المدينتين على سدين، يمكن للطائرتين التزود منهما بالمياه لإخماد الحرائق التي تدمر الواحات بالجهة كل صيف.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد