مصر تستدعي السفير القطري بعد انتقادات لقمع محتجين

0 521

MAPRESSTV

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن السفير القطري سيف بن مقدم البوعينين استدعي لوزارة الخارجية المصرية يوم السبت.

وفي وقت سابق السبت قالت قطر إن قرار مصر اعلان الاخوان المسلمين جماعة ارهابية كان مقدمة لسياسة اطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل.

وكانت قطر داعما قويا للرئيس المصري السابق محمد مرسي وتدهورت علاقاتها مع القاهرة منذ عزل الجيش مرسي في يوليو تموز في اعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

وتتهم مصر قطر وقناة الجزيرة التلفزيونية بدعم جماعة الاخوان التي اعلنتها الحكومة المصرية منظمة ارهابية في 25 ديسمبر كانون الاول واعتقل الاف من اعضائها.

ولم يدل المتحدث المصري باي تفاصيل اخرى.

وذكر بيان وزارة الخارجية القطرية “أن قرار تحويل حركات سياسية شعبية إلى منظمات إرهابية وتحويل التظاهر إلى عمل إرهابي لم يجد نفعا في وقف المظاهرات السلمية.”

وتابع البيان الذي نشرته وكالة الانباء القطرية “كان فقط مقدمة لسياسة تكثيف إطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل” مضيفا “أن الحل الوحيد هو الحوار بين المكونات السياسية للمجتمع والدولة في مصر العربية العزيزة من دون إقصاء أو اجتثاث.”

وقتل 17 محتجا بالرصاص يوم الجمعة في اشتباكات بين انصار جماعة الاخوان المسلمين والشرطة في انحاء مصر. وينظم إسلاميون يعارضون عزل الجيش لمرسي مظاهرات يومية منذ شهور.

والأسبوع الماضي امر النائب العام المصري بحبس عدد من الصحفيين بقناة الجزيرة القطرية 15 يوما “لقيامهم باصطناع مشاهد مصورة وبثها على خلاف حقيقتها لتشويه صورة البلاد وسمعتها.”

(رويترز)

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد