مضيان: المغرب يعيش ظروفا دقيقة وصعبة مطبوعة بسياق اجتماعي صعب

0 58

قال نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، إن البلاد تعيش ظروف دقيقة وصعبة مطبوعة بسياق اجتماعي صعب، وبتراكم العديد من المشاكل والإكراهات الاقتصادية والاجتماعية، واتساع الاحتجاجات الحادة في أكثر من منطقة واعتماد أسلوب جديد من الاحتجاج عن طريق المواقع الاجتماعية والذي تجسد في مقاطعة بعض المنتوجات، مقابل  الصمت الكلي من قبل الحكومة.

و أضاف مضيان في كلمة له أمس الثلاثاء 29 ماي الجاري في ندوة صحفية نظمها الفريق الاستقلالي، أن ذلك كان من العوامل التي دفعت الفريق الاستقلالي بمجلسي النواب والمستشارين إلى إعداد مذكرة متكاملة  تضم المقترحات والتدابير اللازمة لمواجهة هذا الوضع وفي مقدمتها الإسراع بتعديل قانون المالية لسنة 2018 .

ودعا رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في كلمته إلى القيام بتدابير استعجالية لاحتواء الأزمة: تشجيع المقاولة وتوفير فرس الشغل وتحسين القرة الشرائية للمواطنين.

وطالب مضيان بتوفير آليات دعم الأسر التي يتبابع أبناءها دراستهم في التعليم الخاص، و برمجة آليات استباقية لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار الدولية للمحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين.

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد