نيتفليكس تخسر أكثر من مليون مستخدم بعد قرار منع مشاركة كلمة المرور في بعض الدول

0 62

تعرضت شركة نتفليكس إلى خسارة تجاوزت المليون مستخدم في إسبانيا خلال الربع الأول من عام 2023 وفقًا لمجموعة بحوث السوق “كانتار”، وهو مؤشر على أن حملة الشركة ضد مشاركة كلمات المرور يمكن أن تواجه معارضة.
في بداية فبراير، قدمت نتفليكس رسم شهري بقيمة 5.99 يورو (6.57 دولار) للمستخدمين في إسبانيا الذين يشاركون بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم مع أسرة أخرى، وتم اتخاذ تدابير فنية للكشف عن مثل هذا المشاركة. وربطت هذه الخطوة بانخفاض عدد المستخدمين بأكثر من مليون مستخدم، حيث كان ثلثيهم يستخدمون كلمة مرور لشخص آخر، وفقًا لبحث “كانتار” الذي يستند إلى استطلاعات حول عادات البث المنزلية.
وقال دومينيك سونيبو، مدير الرؤى العالمية في قسم “وورلد بانل” التابع لـ “كانتار”، “من الواضح أن هذا الانخفاض الحاد يرجع إلى الحملة”، مضيفًا أن فقدان مليون مستخدم، حتى لو كان معظمهم ليسوا مشتركين مدفوعي الأجر، سيكون ضربة لنتفليكس من حيث التوصية بالكلمة المنطوقة لعروضها وخدماتها.
زاد عدد إلغاء الاشتراكات في الربع الأول ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترة السابقة، وفقًا لبحث قامت به كانتار. من بين جميع مشتركي نتفليكس المتبقين في إسبانيا، قال واحد من كل عشرة إنه يعتزم إلغاء اشتراكه في الربع الثاني.
تم تقديم رسوم مماثلة في البرتغال وكندا ونيوزيلندا بعد إطلاقها في عدة دول في أمريكا اللاتينية.
“نرى ردود فعل إلغاء الاشتراك في كل سوق عندما نعلن الأخبار”، وفقًا لنتفليكس في تقريرها عن أرباح الربع الأول في 18 أبريل، حيث توقعت الشركة أن تكون هذه النقطة المنخفضة عابرة قبل أن يبدأ المستخدمون الذين لم يدفعوا في التسجيل للحصول على حساباتهم الخاصة. وقالت نتفليكس: “في كندا، التي نعتقد أنها توقع موثوق فيه للولايات المتحدة، أصبحت قاعدة أعضاءنا المدفوعين الآن أكبر من قبل إطلاق المشاركة المدفوعة وتسارعت نمو الإيرادات ونموها الآن أسرع من الولايات المتحدة”.
وفقًا لنتفليكس، يستخدم أكثر من 100 مليون شخص حسابًا لا يدفعون عنه، ولكن الشركة لا تفصل هذا الرقم حسب البلد.
تقول الشركة إنها تكتشف مشاركة كلمات المرور عن طريق مراقبة عناوين IP وهويات الأجهزة ونشاط الحساب لتحديد ما إذا كان العميل قد قام بتسجيل الدخول من مسكنه الأساسي.
في الأسبوع الماضي، لم تفاجئ Netflix التوقعات بشأن المشتركين الجدد في الربع الأول، لكن الشركة قالت إن خطة مراقبة كلمات المرور والإصدار الأرخص للبث مع الإعلانات سيعجلان النمو في النصف الثاني من عام 2023.
يبدو أن استثمار Netflix في المحتوى الإسباني يؤتي ثماره. في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، كان اثنان من أكثر خمسة مسلسلات مشاهدة في إسبانيا متاحين للبث على Netflix، وفقًا لـ Kantar. افتتحت الشركة مركز إنتاجها الأوروبي الأول في مدريد في عام 2019، والذي تضاعفت مساحته بحلول نهاية العام الماضي.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد