هجوم وقتلى على فضائية صلاح الدين بالعراق

0 162

قتل خمسة من الصحفيين والعاملين في قناة صلاح الدين الفضائية العراقية وأصيب آخرون بجروح في هجوم شنه مسلحون اليوم الاثنين واقتحموا فيه مقر القناة بمدينة تكريت، قبل أن تنتهي العملية بسيطرة الشرطة على المبنى ومقتل المسلحين. فيما بدأ الجيش حملة عسكرية واسعة ضد تنظيم القاعدة في محافظة الأنبار.

من جانبه أوضح ضابط في الشرط العراقية أن “سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل القناة أعقبها تفجير انتحاري قبل أن تتمكن مجموعة من المسلحين من دخول مقر القناة”. وقال مصدر آخر في شرطة صلاح الدين أن “أربعة انتحاريين دخلوا المقر، وقد وقعت ثلاثة انفجارات داخله ولا نعرف طبيعتها”. قبل أن يعلن انتهاء الهجوم إثر اقتحام المبنى من قبل قوات خاصة.

وأكد المصدران الأمنيان أن بين القتلى المذيعة سوسن العبيدي ورعد البدي مدير أخبار ومحمد عبد الحميد مونتير واحمد الخطاب مصحح لغوي, وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان القوات الامنية تمكنت وخلال نصف ساعة من قتل اربعة انتحاريين مسلحين حاولوا اقتحام بناية فضائية صلاح الدين مبينا ان الحادث ادى كذلك الى مصرع اثنين من الموظفين داخل البناية.

 وكان صحافي يعمل في قناة “العراقية” الحكومية التي تملك مكتبا في المقر قال في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق “تمكنت من الهروب من هناك، والعديد من الصحافيين الرهائن لا زالوا في الداخل”.

كما أفاد صحافي يعمل في قناة صلاح الدين للوكالة ذاتها من أمام المقر بأنه تمكن من الهروب لدى بدء الهجوم، مضيفا “زملائي عالقون في المبنى وبينهم امرأتان، وأرى الآن الطابقين الثالث والرابع يحترقان”.

يذكر أن تسعة صحفيين قتلوا في العراق في أعمال عنف خلال الشهور الثلاثة الماضية.

مبريس: وكالات

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد