هكذا ردّ نعمان لحلو على تصريح محمد الريفي

0 119
مابريس-وكالاتrifi-lahlou_2016
لازالت تصريحات الفنان المغربي محمد الريفي التي أدلى بها خلال استضافته في برنامج مصري يستضيف نجوم الأغنية الشعبية، تثير جدلا واسعا بين الفنانين المغاربة.

صرح الفنان المغربي محمد الريفي نجم برنامج “إيكس فاكتور”، بأنه للأسف لا يوجد في المغرب من يرقى لمستوى منافسة الريفي، إذ أنه يمكن مقارنته بشيرين عبد الوهاب، جورج وسوف، وبعمالقة الفن بالوطن العربي. أما في المغرب، فلا يوجد هناك فنان واحد يمكن أن ينافسه أو حتى أن يصطف معه في نفس الصف. على اعتبار أنه كان جنبا الى جنب مع عمالقة الفن في العالم العربي، ويقصد بحديثه، الفنان حسين الجسمي، كارول سماحة، إليسا ووائل كافوري، وهم أعضاء لجنة برنامج اكتشاف المواهب “ايكس فاكتور”.

وخلال تصريحه، أكد الريفي، بأنه واحد من الأوائل بالعالم العربي، إن لم يكن الأول لأنه حسب تصريحه، فإن ذكر فنان أو اثنان في القمة، فهو إن تواضع سيحل ثالثا.

واختتم الريفي تصريحه في البرنامج، بأنه لا يشجع الأغاني الخفيفة الشبابية، ولا يمكنه أن يؤدي هذا النوع، فهو لا يمكن أن يؤدي إلا أغان طربية ناجحة وضاربة بكل أرجاء العالم العربي.

هذه التصريحات، كانت كفيلة بأن تجر سيلا من الردود والتعاليق، ولعلّ أهمها رد الفنان المغربي نعمان لحلو، الذي قال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك””: “إلى من قال أنه أحسن مطرب في المغرب، وأن لا منافسين له، لانه فوق المستوى.

أقول له، وهل لديك أدنى شك في ذلك، حتى تتكلم عنه؟ لطالما كان الدكالي والحياني وعبد الهادي وغيرهم يحلمون أن يصلوا لمستواك، ولكن للأسف لم يستطيعوا، لانك فتلتة هذا الزمان.

بالمناسبة، هل لك أن تشرح لي عدد حروف الموسيقى العربية؟ سؤال صعب على، وليس هناك من يستطيع الإجابة عنه سوى عبقري مثلك”.

أما نجم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي، فأكد في تدوينة له على “فايسبوك: قائلا: “محمد الريفي انا اسف لست احسن الاصوات في المغرب ولا في جهة الدار البيضاء الكبرى ولا في كازابلانكا وتا فالمدينة القديمة لست احسن صوت وتا فين تحولتو ف سيدي معروف كاين ما احسن منك اييه يا با يا با الله يرد بيك الغرور خايب والسلام وعليكم”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد