نشطاء الفايسبوك يطلقون حملة التبرع بالدم بسبب النقص الشديد الذي تعرفه مستشفيات المغرب

0 313

أطلق مغاربة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التبرع بالدم، بهدف تغطية النقص الذي يعرفه احتياطي مخزون الدم على الصعيد الوطني.

وطالب النشطاء المغاربة بضرورة التبرع بالدم، من أجل إنقاذ حياة المرضى؛ وذلك بالإسراع إلى أقرب مركز من أجل التبرع. وذلك تلبية لنداء المركز الوطني لتحاقن الدم.

وتأتي هذه الحملة في وقت أطلق فيه مركز تحاقن الدم نداء استغاثة من أجل التبرع بالدم، وذلك بعد النقص الحاد في احتياطي مخزون هذه المادة.

وتعرف مستشفيات مدن الدار البيضاء، والرباط، طنجة، مراكش وفاس، نقصا كبيرا في أكياس الدم. وبالتالي وبما أن الإنسان يعتبر المصدر الوحيد لهذه المادة الحيوية، فإن المركز الوطني لتحاقن الدم يدعو المواطنين إلى المساهمة والتبرع بالدم.

وعلاقة بالموضوع، نظمت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات بن مسيك بالبيضاء، يوم الإثنين، حملة للتبرع بالدم ، بهدف المساهمة في تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء من هذه المادة.

ويعد التبرع بالدم عملا تطوعيا وخيريا، يروم إنقاذ حياة العديد من الأشخاص ممن هم في وضعية صحية خطرة، علاوة على منافعها المتعددة على صحة المتبرع بالدم. وفق ما أكدته منظمة الصحة العالمية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد