بالصور.. بعد حصولهم على مراتب جد مشرفة رحال الناجي المدير الإقليمي بأكادير يستقبل منسقي برنامج المدارس الإيكولوجية

0 483

استقبل السيد رحال الناجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بالمديرية الإقليمية أكادير إداوتنان صباح اليوم 28/09/2020 المنسقين الإقليميين الذين أطروا المتعلمات و المتعلمين وواصلوا مواكبتهم في برنامج المدارس الإيكولوجية و برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة دورة 2019/2020 برغم الظروف الاستثنائية التي ييعيشها بلدنا و العالم أجمع بسبب تفشي وباء كوفيد 19 والتي لم تثنهم عن عزمهم و لم تنقص من همتهم.

و قد أسفرت نتائج أشغال لجنة التحكيم الوطنية لبرنامج المدارس الإيكولوجية على تبوء المديرية الإقليمية أكادير إداوتنان للمرتبة الأولى على صعيد جهة سوس ماسة بتتويج 27 مؤسسة بالشهادة البرونزية و ذلك في أول مشاركة لها. علما أن المدارس المنخرطة لأول مرة يحق لها فقط الترشح للحصول على لشهادة البرونزية.

و تبقى هذه النتائج أولية و مرشحة للارتفاع في انتظار التقييم النهائي للترشيح للواء الأخضر و المزمع إجراءه بعد توفر الشروط الصحية المناسبة لقيام اللجان الجهوية بزيارة المدارس و الوقوف على المنجزات.

من جهة أخرى خلصت نتائج أشغال لجنة التحكيم الوطنية لمباراة ”الصحفيون الشباب من أجل البيئة” إلى تتويج 3 مؤسسات هي الثانوية التأهيلية أجدير و الثانوية الإعدادية أحمد شوقي و مؤسسة الانبعاث الخصوصية. لتكون بذلك المديرية قد حصلت على أعلى نسبة من الجوائز المخصصة لهذه المسابقة.

وقد كانت هذه النتائج الجيدة مناسبة للتنويه بالمجهوذات المبذولة وفرصة لحشد الهمم للعمل و المثابرة خلال الموسم الحالي 2020 /2021 لحصد المزيد من الجوائز و التتويجات.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد