رويترز: المغرب يأمل في انتعاش السياحة الإسرائيلية لدى استئناف الرحلات الجوية

0 206

قالت وكالة “رويترز”، إن المغرب يأمل أن يساعد تحسن علاقاته مع إسرائيل إضافة إلى التاريخ اليهودي الذي يعود إلى قرون مضت في تعويض بعض الخسائر التي تكبدها قطاع السياحة بسبب جائحة فيروس كورونا وذلك بجلب عدد كبير من الزوار الإسرائيليين فور استئناف الرحلات الجوية الشهر المقبل.

وكشفت الوكالة، أنه رغم أن عدد الزوار الإسرائيليين سيكون صغيرا على الأرجح مقارنة بمجمل السياح الذين كانوا يتوافدون على المغرب قبل كوفيد-19، فإنه قد يساعد قطاعا تعصف به الجائحة.

وكان المغرب موطنا لإحدى أكبر الجاليات اليهودية وأكثرها ازدهارا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط على مدى قرون حتى قيام إسرائيل عام 1948. ومع فرار أو طرد اليهود من كثير من الدول العربية، يُقدر بأن ربع مليون منهم غادروا المغرب إلى إسرائيل بين عامي 1948 و1964.

ونقلت “رويترز”، عن وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي قولها إنها تتوقع قدوم 200 ألف زائر إسرائيلي في العام الأول بعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة.

وبلغ عدد السياح الأجانب الذين كانوا يزورون المغرب سنويا نحو 13 مليونا قبل الجائحة. وتراجعت إيرادات السياحة 53.8 بالمائة إلى 36.3 مليار درهم (3.8 مليار دولار) في 2020.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد