قائد الجيش اللبناني يوجه رسالة إلى الملك محمد السادس

0 176

أعرب ممثّل قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، خلال استقبال الطائرتين المغربيتين صباح السبت 17 أبريل 2021 بمطار لبنان: “عن الشكر الجزيل للملك المغربي على مبادرته القيّمة”، متمنياً للمملكة “المغربية دوام الازدهار والتقدّم”.
وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان صحفي، إن المواد الغذائية “مقدّمة كهبة من الملك المغربي محمد السادس إلى الجيش اللبناني، وذلك من ضمن ثماني طائرات سوف تصل تباعاً خلال الأيام المقبلة، تنقل ما مجموعه 90 طناً”.
وحسب وسائل إعلام لبنانية فقد وصلت طائرتان محمّلتان بـ22 طناً من المواد الغذائية إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اليوم السبت، كهبة من العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى الجيش اللبناني.
وكانت سفارة المغرب، حسب الصحف اللبنانية، قد أعلنت في بيان سابق اليوم أن “الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى موافقته على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، سيتم تأمين إيصال هذه المساعدات إلى لبنان عبر طائرات عسكرية مغربية”.
ويأتي القرار الملكي، بحسب البيان “استجابة للطلب الذي تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19”.
وقالت الصحف اللبنانية، أن الأزمة الاقتصادية والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها لبنان، انعكست على المؤسسة العسكرية، التي ألغت منذ شهر يونيو الماضي، تقديم اللحوم كلياً من الوجبات التي تقدم للعسكريين أثناء وجودهم في الخدمة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد