مراقبة الأسواق خلال رمضان..إتلاف 18 طنا في أول أسبوع

0

أسفرت عمليات مراقبة الأسعار والجودة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان عن ضبط 552 مخالفة,تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها.
وحسب بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة،فإن تدخلات اللجان المختلطة الإقليمية والمحلية للمراقبة عبر التراب الوطني, عمد كذلك إلى إتلاف ما يناهز 18 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك.
وأضاف بلاغ قطاع الشؤون العامة والحكامة حول ثاني اجتماع للجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، يوم الخميس الماضي، أن «عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التي قامت بها اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان، أفضت إلى مراقبة 12 ألفا و358 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وللتقسيط.
وفيما يخص التفاصيل المتعلقة بال18 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها,التي تم إتلافها, فشملت حوالي 3,6 أطنان من الدقيق ومشتقاته والمخبوزات والحلويات، و3,5 أطنان من اللحوم والأسماك ومستحضراتها، و3 أطنان من التمور والفواكه الجافة والعسل والمربى، وما يقارب 12 طنا من المشروبات والعصائر.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: