قرار أمريكي بحظر دخول القادمين من الهند

0

قال مسؤول بالبيت الأبيض لـ”رويترز”، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيفرض قيوداً جديدة على السفر تتعلق بالهند بدءاً من يوم الثلاثاء، في ضوء تفشي جائحة كوفيد-19 هناك، وهو ما يمنع معظم القادمين من جنسيات غير أمريكية من دخول الولايات المتحدة.
وأضاف المسؤول أن القيود الجديدة تأتي ضمن توصية من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “وفي ضوء ارتفاع أعداد الإصابات بكوفيد-19 على نحو غير عادي في الهند وانتشار سلالات عديدة من المرض هناك”.
في المقابل واصلت الهند تسجيل أرقام قياسية بإصابات فيروس كورونا اليومية، حيث بلغ عدد المصابين 386 ألفاً و452 خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أن إجمالي الإصابات بلغ 18.7 مليون، فيما بلغ عدد الوفيات 208 آلاف و832، بينهم 3 آلاف و498 وفاة جديدة.
في حين تسجل الهند أكثر من 300 ألف إصابة يومياً منذ 22 أبريل 2021، مما تسبب في إجهاد شديد للنظام الصحي، ونقص حاد في الأسرّة، وإمدادات الأوكسجين، وأدوية العلاج.
في المقابل فقد تجاوز عدد الإصابات اليومية بالفيروس 10 آلاف في 14 ولاية هندية. ومع استمرار ارتفاع أعداد الحالات، أعلنت مدن هندية عدةٌ فرض إغلاق في نهاية الأسبوع؛ للحد من انتشار الفيروس.
ومع الإبلاغ عن مزيد من الوفيات في أنحاء البلاد، تم إنشاء عدد من المحارق الجنائزية المؤقتة للتعامل مع الجثث المتزايدة.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: