درك طنجة يحبط تهريب نصف طن من الحشيش

0

تمكنت عناصر الدرك البحري العاملة بميناء طنجة المدينة، في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين الثلاثاء من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات انطلاقا من شاطئ المريسات بطنجة.
وبحسب أولى المعطيات التي أوردتها مصادر خاصة فإن عملية اعتراض قارب مطاطي سريع “فانطوم” انطلقت حوالي الساعة الـ11 والنصف ليلا، وخلالها تمكنت عناصر الدرك البحري من مطاردة الزورق الذي كان على متنه شخصان بعدما انطلق من شاطئ المريسات 1 قرب منطقة المنار بطنجة.
وتبعا لمعلومات إخبارية توصل بها القائد الجهوي للدرك الملكي، فإن قائد سرية الدرك البحري بميناء طنجة المدينة قاد عناصره لاعتراض القارب السريع، الذي تمكن من الوصول إلى اليابسة بشاطئ المريسات 1 ليتم حجزه وكذا حجز كمية المخدرات التي كان يود المهربون تهريبها نحو الجنوب الاسباني.
وتبعا للمصادر ذاتها فإن بعض الرزم رمى بها المهربون وسط البحر أثناء عملية المطاردة وتمكنت عناصر الدرك البحري من استعادتها، فيما بلغ عدد الرزم التي جرى حجزها وسط القارب السريع نحو 18 رزمة تضم ما مجموعه 520 كيلوغرام من مخدر الشيرا.
وفتحت مصالح الدرك الملكي بطنجة تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة للوصول إلى المهربين وجميع المتورطين في هذه العملية وتقديمهم امام العدالة.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: