خبير تحكيمي يحسم الجدل بخصوص صحة هدف الرجاء أمام الماص

0 186

كشف الخبير التحكيمي محمد الموجه عن موقفه من القرار المثير للجدل الذي شهدته مباراة الرجاء الرياضي أمام ضيفه المغرب الفاسي، أمس الأحد 9 ماي 2021، برسم الجولة الـ15 من الدوري الإحترافي لأندية القسم الأول “إينوي”.
وقال محمد الموجه، في تصريح لـ 360 سبور إن الحكم هشام التمسماني كان عادلا للغاية مع فريق الرجاء الرياضي، مشددا أن الهدف الذي سجله الكونغولي بين مالانغو غير صحيح.
واستغرب محمد الموجه في التصريح ذاته لعدم قدرة حكام غرفة “الفار”، نبيل برقية والحكمة الدولية فتيحة الجرموني التي تتواجد بلائحة حكام مونديال قطر، على الحسم في عدم مشروعية هدف الرجاء الملغى، واضطروا على إثرها إلى استدعاء الحكم الرئيسي هشام التمسماني للحسم في اللقطة، التي تدخل خلالها الحكم المساعد واحتسب هدفا غير صحيح، وفق كلام المصدر نفسه.
وأوضح الخبير التحكيمي نفسه أن التمسماني كان موفقا في عدم احتساب هدف ملانغو على اعتبار أن سفيان الرحيمي تداخل مع الخصم وكان مشاركا في عملية الهدف، وقام بحركة شتتت تركيز محمد أمين البورقادي، حارس المغرب الفاسي، وحجبت عنه الرؤية، ما فرض على الحكم إلغاءه وكان قراره سليما.
وأضاف الموجه أن “القاعدة الأسايسية التي سنها المشرع تؤكد أن تواجد اللاعب في وضعية تسلل ليس في حد ذاته مخالفة، ولكن يعاقب اللاعب إذا تداخل في اللعبة مع المنافس واستفاد من وضعية تحجب الرؤية عن حارس المرمى، أو قام بحركة تشتت تركيز الحارس وهو ما استند إليه الحكم التمسماني الذي أقر بعدم مشروعية الهدف”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد