محكمة اسبانية تبرئ مغربيا من الاتجار في البشر وتهريب المخدرات

0 214

ذكرت تقارير إخبارية إسبانية، أن المحكمة الإقليمية بجزيرة لانزاروت برأت، مؤخرا، متهما مغربيا من تهمة التسبب في وفاة مهاجر غير شرعي وتهريب الحشيش وتنظيم الهجرة غير النظامية إلى جزر الأرخبيل. واتُهم المغربي بقيادة الزورق الذي وصل إلى لانزاروت وعلى متنها 11 مهاجراً و 21.7 كيلوغراماً من الحشيش، رغم أن المدعي العام طلب حكمًا بالسجن لمدة 14 عامًا وخمسة أشهر، بناءا على إفادات شهود كانوا على متن الزورق.

واعتبرت المحكمة أنه ليس لديها أدلة كافية على مشاركة المتهم في جرائم الإتجار بالبشر والقتل وضد الصحة العامة. وكان الدليل الوحيد ضد المتهم هو أقوال الشهود، الذين ذكروا أنهم دفعوا له حوالي 1000 يورو لنقلهم من المغرب إلى جزر الكناري عبر زورق، ولكن في المحاكمة الشفوية تم الطعن في إفاداتهم من طرف الدفاع.

ووفقًا للقاضي المكلف بالقضية، فقد تم التشكيك في وقائع الملف، بسبب التناقضات في روايات الشهود والإفادات اللي قدمها المهاجرين القاصرين. وصرح المتهم أمام القاضي، أنه بمجرد وصوله إلى الجزيرة، وجد نفسه داخل المستشفى، بسبب انخفاض السكر في الدم، وأن متابعته جاءت بناءا على إفادة كيدية، مؤكدا أن المشرف على القارب فر إلى وجهة مجهولة بمجرد وصولهم.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد