بالفيديو: رئاسة الجامعة تتملص من تحمل المسؤولية تتملص من المسؤولية بعد فضيحة الغش في الامتحانات

0 1٬051

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو يوثق فيديو لعمليات الغش من طرف الطلبة أثناء اجتيازهم لأحد الامتحانات بجامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة .
الفيديو الفضيحة وثق لفوضى عارمة شهدتها احدى الامتحانات، وعمليات غش علنية وأمام المكلفين بحراسة هذه الامتحانات وسط هرج ومرج واستخدام للهواتف.
المشاهد التي وثقها واحد من الطلبة الذين كانوا يجتازون الامتحان أمس الثلاثاء خلفت موجة من الغضب في صفوف النشطاء حيث طالبوا بمحاسبة المتورطين في الفضيحة .

وعلق أحد النشطاء حول الموضوع قائلا “ماذا يحدث في جامعة إبن طفيل،هل اجتاح الغش أحسن الجامعات؟من هي الجهات المسؤولة عن هذا التسيب؟وأي مصداقية للشهادات والنتائج بعد تسريب شرائط توثق هذا الفعل الذي يعطينا نبذة عن غياب ربط المسؤولية بالمحاسبة؟”.


وتابع آخر “مهزلة مخجلة وقعت اليوم بجامعة ابن طفيل..قاطع الطلبة الامتحانات مطالبين بتأجيل تواريخ إجرائها لأجل الاستعداد الجيد، لكن إدارة الجامعة و لتكسير هذه المقاطعة سمحت بشكل جد مخجل للطلبة غير المقاطعين بالغش عاين باين..نمودج لعقلية من المسؤولين وجب القطع معها نهائيا، و معاقبة الطلبة الغاشين.مهزلة وجب تصحيحها بمحاسبة كل المسؤولين.”
وأضاف ناشط آخر متسائلا “ألا يجب فتح تحقيق في هذه النازلة وانزال اشد العقوبات بكل من ساهم في هذه المصيبة” .
وأمام هذه الفضيحة المدوية سارعت رئاسة جامعة ابن طفيل إلى تأجيل امتحانات الدورة الحالية، دون أن تعلن عن فتح تحقيق في واقعة الغش التي هزت رحاب الجامعة أو تتحمل المسؤولية في المهزلة التي وقعت.
وأعلنت رئاسة الجامعة في بلاغها أنه :”نظرا للظروف غير البيداغوجية التي وسمت امتحانات الدورة الربيعية بكلية العلوم القانونية والسياسية، وحفاظا على سلامة الامتحانات ومصداقيتها فقد تقرر تأجيل امتحانات هذه الدورة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد