أمريكا تتجاهل إسبانيا وتستدعي المغرب للمشاركة في قمة دولية لمناهضة الارهاب

0 333

يرتقب أن يشارك المغرب بطلب من الولايات المتحدة الامريكية في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب، المنظم يومي 23 و24 يونيو الجاري بدولة ليبيا، فيما تعتبر إسبانيا أكبر الغائبين عن هذه القمة الدولية.
وكشف صحيفة “okdiario” الاسبانية، أن القمة التي تشارك فيها القوى العظمى في العالم لن تشارك فيه إسبانيا، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الألماني؛ هايكو ماس، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، قاما بالترويج لهذه القمة وصمما قائمة البلدان التي يجب أن يتم وضع هذا المخطط الدولي معها. لهذا السبب سيتم دعوة الدول الحاضرة إلى عملية برلين، ومن بين الضيوف أيضا الحكومة الانتقالية الليبية والمغرب.

وأوضح المصدر ذاته، أن القمتين الدوليتين الأخيرتين اللتين تمت فيهما مناقشة قضايا حاسمة تتعلق أساسا بالإرهاب أو مافيا الهجرة غير المشروعة لم يتم الاعتماد عليهما على إسبانيا كذلك، بالرغم من أن إسبانيا أصبحت البوابة الرئيسية للمهاجرين غير الشرعيين في الفضاء الأوروبي.
ويهدف المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، والعمل على وضع إجراءات تسعى لتوحيد قوات الأمن الليبية، وذلك بمشاركة القوى العالمية الكبرى.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد