العثماني يتحدث عن مستقبل بنكيران داخل حزب المصباح

0 563

نفى سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وجود أي نية أو مخطط يستهدف استبعاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية من الترشح للاستحقاقات المقبلة، واصفا كل ما قيل في الموضوع ب” الأوهام”.

وأكد العثماني، صباح اليوم الثلاثاء في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، إن حزب العدالة والتنمية لم يحسم بعد في تزكية مرشحيه في جميع جهات المملكة، مبرزا أن الأمانة العامة للحزب تدرس الملفات تتابعا، بما فيها ترشيحات جهة الرباط التي ستدرسها في الأيام المقبلة، مشددا على أن الأمين العام السابق للبيجيدي ” لا يمكن استبعاده وادعاءات استبعاده ما هي إلا أوهام، وهو مرحب به داخل حزبه”، يوضح العثماني الذي أكد في السياق ذاته، على أن البيجيدي ” حزب ديمقراطي، نعيش في جو تحترم فيه المواقف ويؤمن بالنقاش الحر، ولا يؤمن بالطرح الواحد كما في الاحزاب الأخرى التي تعيش على وقع الترحال السياسي، كما حزبنا لا يبني توجهاته في الانتخابات وفي العمل السياسي على الأشخاص، وإنما على أسس مثينة ومبادءى قوية نتشبت بها”.

وأجلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الحسم في تزكية الأمين العام السابق للبيجيدي ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات التشريعية بدائرة سلا المدينة.

وأفاد مصدر حزبي مطلع، من داخل العدالة والتنمية أن ترشيح الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ” بقدر ما لقي ترحيبا كبيرا ومساندة أكبر من قبل مناضلي وبعض قادة الحزب، لقي كذلك معارضة شرسة من قبل بعض صقور الحزب وقادته ممن كانوا على خلاف دائم وما زالوا مع رئيس الحكومة السابق”.

وكشف المصدر ذاته أن موضوع ترشيح عبد الإله بنكيران، ” لا يتحمس له حتى سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي للبيجيدي، وقد أبدى أكثر من مرة تحفظه هذا سواء لمقربيه من الحزب، كما فهم أيضا من تصريحاته الصحفية التي همت هذا الأمر”.

وأكد المصدر ذاته، أنه ” مما لا شك فيه أنه سيتم الحسم في ترشيح بنكيران في الأيام المقبلة وذلك بقبول هذا الترشيح نظرا لما يتمتع به من شعبية كبيرة تجعل من حظوظه في الفوز بمقعد في الإنتخابات المقبلة، كبيرة جدا، كما يعول على عودته ( بنكيران) للساحة السياسية والمشهد الحزبي لإعطائه ذاك الوهج الذي فقد بانزواء بنكيران بعيدا واختياره شبه التقاعد السياسي للأسباب والظروف التي يعلمها الجميع”.

وكانت لجنة الترشيح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، قد صوتت بشبه إجماع على تزكية بنكيران وكيلا للائحة الحزب للانتخابات التشريعية على مستوى دائرة سلا المدينة.

وتحصّل بنكيران على 21 صوتا، من مجموع أصوات أعضاء المجمع الانتدابي للحزب (24 صوتا) أثناء عملية التصويت لاختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: