وإيرينا تسوكرمان توضح بعد نشر الرئيس الأمريكي خريطة المغرب مبتورة

0 764

نشر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تغريدة على موقع “تويتر”، صورة لخريطة العالم غير تلك التي يعتمدها البيت الأبيض وظهر فيها الخط الفاصل الذي يقسم المملكة المغربية.

بايدن نشر الصورة المرفقة بتغريدة عن تبرع الولايات المتحدة الأمريكية بمئة وعشرة ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى أكثر من 60 دولة حتى الآن، ويظهر في الخريطة خط يفصل المغرب عن صحرائه.

وقالت المحللة الأمريكية المتخصصة في الشؤون الأمنية، إيرينا تسوكرمان، في تعليق على تغريدة جو بايدن، إن الذي حرر النص المنشور في حساب الرئيس واعتمد هذه الخريطة غير الرسمية بالنسبة لواشنطن، ربما يكون موظفا يفتقد للكفاءة أو جاهل بقراءة الخرائط.

ومن المعروف أن حسابات الرئيس الأمريكي في منصات التواصل الاجتماعي عادة ما يديرها فريق متخصص في البيت الأبيض وبعد انتهاء ولايته تتحول إلى الأرشيف الوطني.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان قد أعلن يوم 11 دجنبر من سنة 2020 اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية على كامل تراب صحرائها، وبعد مغادرته ساد الترقب لمعرفة الموقف الرسمي لإدارة بايدن، والتي أكدت في آخر تصريحين صحفيين أن الاعتراف لم يطرأ عليه أي تغيير وأنها تدعم المسار الأممي لملف الصحراء.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد