رسميا.. فيفا يعلن تأجيل مباراة المغرب وغينيا فى تصفيات كأس العالم

0 343

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الأحد، بشكل رسمي، تأجيل مباراة المنتخب المغربى مع مضيفه الغينى، والتي كان مقررا لها غدا الاثنين، على ملعب “لانسانا كونتي” بالعاصمة كوناكري، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وذكر الفيفا في بيان رسمي أن “الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية ويتم مراقبته عن كثب من قبل الفيفا والكاف”.

وأضاف بيان الفيفا، “لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة ، قرر الفيفا والكاف تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري ، غينيا ، يوم الإثنين 6 سبتمبر”.

واختتم بيان الاتحاد الدولى لكرة القدم، “سيتم توفير معلومات حول الموعد الجديد للمباراة في وقت لاحق”.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن المباراة مهددة بالإلغاء، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في غينيا.

وتداول رواد موقع “تويتر” صورا أكدوا أنها لحظة اعتقال ألفا كوندى رئيس غينيا، وأظهرت لقطات أنه داخل سيارة ومن حوله أشخاص ملثمون يرتدون زى جيش غينيا .

فيما أفادت وسائل إعلام أخرى بأن الاضطرابات الأمنية التى تشهدها اليوم، الأحد، عاصمة غينيا مدينة كونارى تأتى على خلفية انتشار الجيش وإطلاق رصاص فى العاصمة.

وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزا ثمينا على ضيفه السودانى بثنائية نظيفة، في اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس الماضي، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية للمجموعة التاسعة، في حين تعادل منتخب غينيا مساء الأربعاء مع مضيفه منتخب غينيا بيساو بنتيجة 1-1 في نفس المجموعة.

ويتصدر المنتخب المغربى المجموعة التاسعة برصيد 3 نقاط، بعد نهاية منافسات الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2022، بفارق نقطتين عن منتخبي غينيا وغينيا بيساو، بينما منتخي السودان في ذيل المجموعة بدون رصيد من النقاط.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: