التامك: 1.9 متر مربع هو معدل المساحة المخصصة لكل سجين بالمؤسسات السجنية

0 150

قال المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، إن معدل المساحة المخصصة لكل سجين بالمؤسسات السجنية المغربية هو 1.9 متر مربع.
وكشف التامك في كلمته بمناسبة عرض ومناقشة مشروع ميزانية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج برسم سنة 2022 أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، أن الطاقة الاستيعابية لحظيرة السجون قد بلغت إلى حدود متم أكتوبر الماضي 170.597 متر مربع، وذلك بمعدل 1.9 متر مربع لكل سجين.
وأضاف المتحدث أن “ويبقى الأمل معقودا على برمجة بناء سجون جديدة لمواكبة ارتفاع عدد السجناء والتصدي لظاهرة الاكتظاظ”.
وأشار إلى أن هذا التوجه “لا يشكل حلا حصريا ودائما بالنظر إلى النتائج المنتظر تحقيقها بعد استكمال الجهود المبذولة في إطار ورش إصلاح العدالة وترشيد الاعتقال واعتماد العقوبات البديلة”.
وأفاد التامك أن سنة 2021 شهدت افتتاح مؤسستين سجنيتين جديدتين بكل من الداخلة وأصيلة بطاقة استيعابية إجمالية تقدر بـ1580 سريرا.
“كما تم استكمال أشغال توسعة السجن المحلي سلا 2 وأشغال تهيئة مركز الإصلاح والتهذيب والسجن المحلي بعين السبع بما يتيح الرفع من الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسات السجنية بما مجموعه 928 سريرا”، يضيف المتحدث.
وأضاف أنه تم أيضا إطلاق أشغال بناء مؤسسة سجنية بتامسنا وعدد من مشاريع الإصلاح والترميم لبنايات المؤسسات السجنية وإعادة التهيئة، ويتعلق الأمر بالسجون المحلية: بوركايز، وآسفي، والقنيطرة،وتيزنيت، وميسور، وسلا 1، والخميسات، إضافة إلى استكمال مسطرة طلب العروض لبناء مؤسسة سجنية جديدة بالصويرة.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: