مسلسل ” سوق الدلالة” بصمة مغربية جمعت الرواد والشباب والحلقة الأولى حطمت كل الأرقام

0 239


بمجرّد بث أولى حلقاته ، إستطاع مسلسل ”سوق الدلالة” أن يحقق نسب مشاهدة عالية جدّاً و قياسية ، حيث حظي بمتابعة ملايين المشاهدين المغاربة ، كما نال إعجاب المشاهدين المغاربة على مختلف شرائحهم ، نقاداً و متفرجين ، و يظهر ذلك من خلال الكم الهائل من التعليقات التي توافدت عن صفحة المسلسل في مواقع التواصل الاجتماعي ، كما على صفحات أبطال المسلسل ، و كذا من خلال تنويهات النقاد المغاربة ، و ملاحظاتهم حول تشخيص العمل ، تصويره ، و إخراجه بطريقة جد احترافية ، إذ اعتبره البعض العمل الوحيد الذي تتوفر فيه مقومات الإبداع بمختلف تلويناتها ، و أنه أنقذ وجه الإنتاج الدرامي بالقناة الثانية بتطرقه لقصة جميلة في فضاءات أجمل ..


و تبث الدراما الاجتماعية ” سوق الدلالة ” كل خميس على الساعة 21:50 على شاشة القناة الثانية ، و هو مسلسل تلفزي من 15 حلقة ، من إخراج جميلة بنعيسى البرجي ، فيما تولّت تنفيذ إنتاجه شركة كَود نيو كوم للإنتاج السمعي البصري حيث جرى تصوير أحداثه بمدينة الدار البيضاء ونواحيها ، و هو من تأليف مشترك بين الإعلامي و المنتج أحمد بوعروة و المخرجة جميلة بنعيسى البرجي ..


تقدم القناة الثانية كل خميس عرض حلقات مسلسل “سوق  الدلالة”، وهو دراما إجتماعية من إخراج جميلة برجي بنعيسى وإنتاج أحمد بوعروة، وتدور أحداث هذا المسلسل، في 15 حلقة، حول مجموعة من الشخصيات، يجمعها “سوق الدلالة”، بحي الأحباس العريق، في مدينة الدار البيضاء. ويحكي هذا العمل، قصة “أمل”، وهي شابة تنقلب حياتها بعد حادثة سير مميتة تودي بحياة أمها “هنيّة”، لتصبح هي وأختها “حياة” بلا معيل، بعدها تقرر التخلي عن دراستها وتضطر للعمل في سوق الدلالة مكان والدتها، لكنها ستصطدم بواقع آخر. وتتخلل الحكاية، قصصا أخرى منبثقة من واقع سوق الدلالة بينها صراعات بين حميد الدباغ وزوجته زينب التبّاع وعبد الكريم والسعدية ووسط هذه الأحداث تظهر قصة رومانسية بين يوسف الدلالي وأمل النوري بتوابل الغيرة وإثبات الذات والتضحية. وإلى جانب هذا، تتخلل الحكاية تشويق يخلقه الخيط البوليسي الذي يتبع خيوط التحقيق في مجموعة من الجرائم التي تدور في سوق الدلالة منها مقتل هنية و تزوير التحف، حيث ستتقاطع الاتهامات والشكوك في عدة شخصيات. هذا العمل التلفزي، يحاكي قصص متشعبة جمعت بين المال والسلطة، داخل سوق الدلالة بحي الأحباس بأقواسه ومقاهيه ومحلاّته التي يعتبر كل منها شخصا من شخوص القصة. ويعرف المسلسل مشاركة مجموعة من نجوم الدراما المغربية، أبرزها نعيمة المشرقي وعبد اللطيف هلال وهدى صدقي وخديجة زروال ومحسن مالزي، عبد الحق بلمجاهد، رجاء خرماز، أمين ناسور، إدريس المرّاكشي، جواد السّايح، صابرين ازعيبل، بثينة مجاهد، سعيد قيلش، أنس الماعوني، عادل بلحجام، وآخرين.

IMG 20211114 WA0003
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: