بالفيديو: جورج قرداحي يستقيل رسميا من الحكومة اللبنانية

0 1٬037

تقدَّم وزير الإعلام ​اللبناني جورج قرداحي​، بطلب استقالته من منصبه، الجمعة 3 دجنبر 2021، في رسالة وجهها إلى كل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي.AAوجاء في رسالة الاستقالة التي نشرت وسائل إعلام لبنانية صورة عنها: “أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديماً للصالح العام، وأتمنى منكم قبول الطلب”.

وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، أكد الخميس 2 دجنبر 2021، أنه سيقدم استقالته من وزارة الإعلام، الجمعة، موضحاً أن موقفه هذا جاء بالتشاور مع الحلفاء.

كما قال قرداحي في حديث لقناة “الجديد” اللبنانية، إن استقالته هذه “تشكل دعماً للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته لدول الخليج، خصوصاً المملكة العربية السعودية، ولعلها تصحِّح العلاقة المضطربة مع لبنان”.

وكانت مصادر قد كشفت لوكالة رويترز، الخميس 2 دجنبر 2021، أنه من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، استقالته يوم الجمعة.

وأضافت المصادر أن الاستقالة تأتي لفتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسعودية، في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج، بعد تصريحات لقرداحي انتقد فيها التدخل العسكري بقيادة الرياض في حرب اليمن.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد