الرئيسية / أخبار / مباحثات مغربية بلجيكية بالرباط لبحث سبل تعزيز روابط التعاون بين البلدين والارتقاء بها في كافة المجالات

مباحثات مغربية بلجيكية بالرباط لبحث سبل تعزيز روابط التعاون بين البلدين والارتقاء بها في كافة المجالات

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وزير الدولة ووزير الميزانية والوظيفة العمومية والتبسيط الإداري في فيدرالية والوني-بروكسيل السيد أندري فلاهوت، تمحورت حول سبل تعزيز روابط التعاون البلجيكي – المغربي والارتقاء بها في كافة المجالات.
وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد أبرز السيد أندري فلاهوت، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير مملكة بلجيكا بالرباط، أن زيارته الحالية للمغرب تدخل في إطار التشاور المستمر بين المسؤولين بالبلدين، مؤكدا أن المغرب يتبوأ مكانة هامة في حوض البحر الأبيض المتوسط، وأن بلاده حريصة على تعميق الشراكة معه.
وبعد أن استحضر الذاكرة المشتركة للبلدين، أكد المسؤول البلجيكي أن المغرب وبلجيكا يواجهان نفس التحديات المرتبطة بإصلاح التعليم وتشغيل الشباب.
من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب مستوى العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين، مقدما بالمناسبة لمحة حول مختلف الأوراش الإصلاحية التي أطلقها المغرب، ومستعرضا على الخصوص أبرز مشاريع القوانين قيد الدراسة بالمجلس والتي من بينها مشروع قانون إطار يتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ومشروع قانون بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.
وأوضح السيد المالكي، في هذا السياق، أن إصلاح التعليم يعتبر أولوية وطنية، مضيفا أن كل المؤسسات ذات الصلة واعية بأهمية إصلاح المنظومة التعليمية وتأهيلها من أجل ملاءمتها مع سوق الشغل وضمان تنافسية الاقتصاد الوطني.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *