الرئيسية / أخر أخبار الساعة / “التيفو” يعود إلى مدرجات الملاعب المغربية خلال الأيام المقبلة

“التيفو” يعود إلى مدرجات الملاعب المغربية خلال الأيام المقبلة

كشفت مصادر أمنية ل"المغرب اليوم" أن "التيفو" وهو من أبرز إبداعات الأولتراس سيعود خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى مدرجات الملاعب المغربية، بعد غياب دام لموسمين ونصف الموسم، بعدما عقدت اجتماعات أمنية ماراثونية على أعلى المستويات خلال الفترة الأخيرة، خلصت إلى اتفاق على رفع الحظر عن "التيفو" وباقي أنشطة الإلترات، بعد تفهم وزير الداخلية موقف الفصائل المساندة للأندية المغربية والمتمثل في ضرورة السماح برفع التيفوات من جديد في المدرجات.

ويأتي قرار وزارة الداخلية بعدما رصدت تقارير السلطات المحلية في المدن التي تتوفر على أندية تمارس بالقسم الأول للدوري الاحترافي لاتصالات المغرب تراجعا كبيرا في شغب الملاعب في النصف الثاني من سنة 2018.

وحسب مصادر متطابقة فإن الغالبية العظمى من المباريات اتسمت بالهدوء وغياب أعمال الشغب التي كانت قبل سنة ونصف سببا في اتخاذ وزارة الداخلية قرارا بحظر جميع أنشطة الأولتراس المشجعة للأندية في مجموع التراب الوطنية, ما عدا حالات معزولة لاقتحام أرضية الملاعب ومناوشات فردية بين بعض المشجعين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الأولتراس تصرفت حتى الآن بقدر كبير من المسؤولين, باستثناء بعض الأحداث المعزولة واستمرار ظاهرة إشعال الشهب النارية في العديد من الملاعب, مضيفة أن ذلك شجع السلطات الأمنية على السماح مجددا بعملية "الباشاج" التي ظلت ممنوعة رغم إلغاء قرار حظر أنشطة الأولتراس.

ومكنت الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدها عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني من إبعاد شبح الشغب عن الملاعب, بعد تحلي عناصر الأمن بأقصى قدر ممكن من ضبط النفس وتفادي أي احتكاك غير مبرر مع الجماهير والتعامل بليونة مع المشجعين منعا لإشعال شرارة التوتر في المباريات.

قد يهمك أيضا :

إيران تُهدد إسرائيل بالرد على قصف مطار التيفور السوري

الأمن يضع شرطًا لعودة "التيفو" في الديربي

Facebook Comments

عن NABILA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *