هذه تفاصيل توزيع الإصابات والحالات النشطة على جهات المغرب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 5 وفيات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي ضحايا “كوفيد 19” منذ بداية الوباء في المغرب إلى 285 حالة.

وأفادت وزارة الصحة بأن مدينة مراكش سجلت 4 وفيات جديدة؛ فيما سجلت وفاة واحدة في مدينة طنجة، ليستقر معدل الفتك وطنيا في 1.6 بالمائة.

وأكدت معطيات وزارة الصحة شفاء 247 حالة جديدة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 15.636 حالة؛ فيما يبلغ معدل الشفاء وطنيا 87.1 بالمائة.

وبخصوص الإصابات الـ 220 المسجلة في المغرب، استأثرت جهة الدار البيضاء سطات بحصة الأسد بتسجيلها 66 حالة جديدة، منها 61 بالدار البيضاء و3 حالات بمديونة وحالتان بالنواصر.

أما جهة فاس مكناس فسجلت 50 حالة إضافية، منها 31 بفاس و12 بمكناس و3 حالات بمولاي يعقوب وحالة واحدة في كل من تاونات والحاجب وصفرو وإفران.

ورصدت المنظومة الصحية 44 إصابة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، منها 27 بطنجة و9 حالات بتطوان و8 حالات بالعرائش، تليها جهة مراكش آسفي بـ 39 حالة مؤكدة، تتوزع على مراكش بـ 19 حالة و7 بالرحامنة و6 بالحوز و4 بقلعة سراغنة و3 بآسفي.

الجهة الشرقية سجلت 7 حالات جديدة، تتوزع على وجدة بـ 4 حالات والناظور بحالتين، وحالة واحدة ببركان؛ فيما سحلت جهة الرباط سلا القنيطرة 5 حالات جديدة كلها بتمارة.

وأكدت وزارة الصحة تسجيل 4 حالات جديدة في جهة درعة تافيلالت، منها 3 حالات بتنغير وحالة واحدة بورزازات. كما سجلت جهة الداخلة وادي الذهب 3 حالات بالداخلة، وجهة العيون الساقية الحمراء حالتين بالعيون.

ولم تسجل جهات بني ملال خنيفرة وسوس ماسة وكلميم واد نون أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبلغ مجموع الحالات النشطة 2041 حالة قيد العلاج، أبرزها في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 679 حالة، ثم 472 حالة في جهة فاس مكناس، و383 حالة في جهة الدار البيضاء سطات، و188 حالة في جهة مراكش آسفي.

وتتوزع باقي الحالات النشطة على جهة العيون الساقية الحمراء بـ 102 حالات، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 73 حالة، و71 حالة في الجهة الشرقية، و26 حالة في جهة الداخلة وادي الذهب، و17 حالة في جهة بني ملال خنيفرة؛ فيما توجد 12 حالة قيد العلاج في كل من جهتي كلميم واد نون ودرعة تافيلالت، و5 حالات في جهة سوس ماسة.

وبلغ مجموع الحالات الخطيرة إلى غاية اليوم 33 حالة، من بينها 5 حالات تحت التنفس الصناعي، وتتوزع على جهة الدار البيضاء سطات بـ 12 حالة و9 حالات في جهة مراكش آسفي و8 حالات في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و3 حالات في جهة فاس مكناس وحالة واحدة في جهة الرباط سلا القنيطرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: