امتحانات الباكلوريا تطيح بمدير ثانوية بسلا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا مدير ثانوية صلاح الدين الايوبي بعد توصلها بتقرير اللجنة الإقليمية المكلفة بالبحث و التقصي بمركز امتحانات الباكلوريا بالثانوية.

التقرير الذي أطاح بالمدير ، حمله مسؤولية عدم ضبط حركية ومهام طاقم الإدارة وأماكن تواجدهم حسب مخطط العمل، ولاسيما المدخل الرئيسي لمركز إجراء الامتحانات.

و ذكر التقرير أن المدير المعفى أساء ” تدبير حركية المترشحين داخل المركز ، ولاسيما الذين ضبطوا في حالة غش”، و”سوء تدبير تدخلات العاملين بالمركز، الأمر الذي سمح بخروج مجموعة من المترشحين بين مادتي اللغة الفرنسية والتربية الإسلامية، وحرمانهم من اجتياز المادة الثانية”.

كما سجل التقرير “سوء تقدير عواقب حرمان مجموعة من المترشحين من اجتياز مادة التربية الإسلامية، ما خلق حركة احتجاجية في صفوفهم كادت أن تعصف بامتحانات الباكالوريا بهذا المركز”.

منطوق قرار إعفاء مدير الثانوية المذكور ، قال أن الأخير تأكد تقصيره البين “في أداء المهام المنوطة به كرئيس للمركز المنصوص عليها في دليل المساطر ودليل رئيس مركز الامتحان، الأمر الذي أدى إلى حرمان مجموعة من المترشحين من حقهم المشروع في اجتياز مادة التربية الإسلامية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: