الشرطة الإسبانية تحقق في فيديو يخت الملك محمد السادس

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نشرت مواقع محلية في مدينة سبتة المحتلة الأحد، فيديو تقول فيه إنه للملك محمد السادس على متن يخته في ساحل المدينة ويرافقه فريق أمني على متن دراجات مائية سريعة.

الفيديو الذي يسمع فيه صياح مواطنين مغاربة لتحية الملك، تشكك الحكومة المحلية للاحتلال الاسباني في صحته، فحسب ما جاء على لسان مندوبة الحكومة، سلفادور ماتيوس، فإن الشرطة تحقق في الأمر لأنه من غير المؤكد إن كان الفيديو حقيقيا أم مفبركا أو حتى إن كان فعلا من على متنه هو الملك محمد السادس.

وحسب ما ذكره موقع “إل فارو دي سوتة” فإن اليخت الذي يعتقد أنه للملك قد اقترب من ساحل سبتة وهو أمر لم يسبق أن حدث من قبل، علما أن جريدة “إلموندو” الاسبانية كانت قد كشفت أنه في صيف سنة 2014 اعترض الحرس المدني الاسباني يختا كان على متنه الملك محمد السادس الذي كانت ترافقه ثلاثة زوارق من نوع “جيت سكي”.

وذكرت “إل موندو” أن الملك أطل عليهم قائلا بالإسبانية “ألا تعرفون من أنا” فتعرف عليه أحدهم وقررت الدورية مغادرة المكان، ولكن محمد السادس رفض ترك مكانه قبل الحصول على توضيحات من السلطات الإسبانية، واتصل بنظيره الإسباني فيليب السادس الذي نقل غضب محمد السادس إلى وزير داخلية بلاده الذي طلب من قائد الحرس المدني في سبتة الصعود إلى اليخت الملكي والاعتذار منه.

ويقضي الملك محمد السادس عطلته الصيفية في الإقامة الملكية المتواجدة في شاطئ مدينة المضيق التي لا تبعد عن مدينة سبتة المحتلة، حيث اعتاد أن يقضي عطله في شمال المملكة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: