نقابة المستخدمين تحذر من تفشي كورونا داخل قناة الرياضية والأخيرة توقف نشرات الأخبار واستوديوهات التحليلية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصدرت النقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة ، بلاغا ناريا في مواجهة مدير القناة الرياضية، بسبب فيروس كورونا.

و عبرت النقابة عن قلقها “مما آلت إليه الأوضاع بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة جراء إصابة بعض المستخدمين بفيروس كورونا الفتاك أغلبهم من الأشخاص الذين يكلفون بمهام بين المدن ، و حالة الهلع و الخوف المنتشرة بين جل المستخدمين خشية إصابتهم بهذا الوباء و نقله لأهاليهم و أحبائهم”.

و ذكرت النقابة في بلاغها ، أن البداية كانت من قناة الرياضية جراء اكتشاف أحد الضيوف المحللين للمباريات باستوديوهات القناة إصابته بالفيروس ، مشيرةً إلى أنها سجلت في المقابل ارتياحها للإجراءات التي قامت بها الشركة من القيام باختبارات الكشف عن الفيروس لجل العاملين و اعتمادها لبروتوكول إجراءات احترازية لتفادي تفشي الفيروس داخل صفوف المستخدمين.

و اعتبرت أن ” كل هذه الإجراءات و المجهودات المبذولة عرفت تراجعا داخل أسوار قناة الرياضية و قد تكون عواقب هذا التراجع خطيرة تنم عن تراخي ولامبالاة لإدارة القناة تتمثل في إجراء استديوهات تحليلية لمباريات البطولة الوطنية الإحترافية دون الزام الضيوف بإجراء اختبار كورونا قبل حضورهم.

و كشفت النقابة ، أنه على إثر هذه الحادثة ، عملت إدارة القناة على تعليق النشرات الإخبارية و الأستوديوهات التحليلية دون اخبار المستخدمين بالقناة لشرح الحادث و إعلامهم لتوخي المزيد من الحذر و طمأنتهم فاتحة المجال للإشاعات و كثرة القيل و القال .

النقابة قالت أنها سجلت عدة مظاهر تراخي و إخلال إدارة قناة الرياضية ببروتوكول الإجراءات الإحترازية المعتمد من طرف إدارة الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة متمثلة في عدم فحص درجات حرارة العاملين قبل ولوج مقر العمل بصفة منتظمة و بشكل يومي ، وعدم احترام أهم معيار من معايير السلامة وهو التباعد الإجتماعي و ذلك لضيق بعض أماكن العمل و تقارب آلية العمل ، و عدم توزيع الكمامات بطريقة سليمة ، وعدم احترام التناوب بين العاملين و استعمال المرونة بالنسبة للحوامل و ذوي الأمراض المزمنة.

بالإضافة للمخاطرة بتنقل بعض العاملين إلى الملاعب لتغطية المباريات مع تواجد إمكانية تأدية هذه المهام من داخل مقر القناة وفق نص البلاغ.

النقابة طالبت الرئيس المدير العام للشركة للتدخل لدى المصالح المختصة للسهر على حسن تنزيل البروتوكول بمختلف مقرات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.