السلطات تتدخل لفك الحصار عن منزل المهدي المنجرة و “مافيا العقار” في قفص الإتهام

0

انتشر في الاونة الاخيرة فيديو أظهر تراكم النفايات و بقايا البناء العشوائي بجوار منزل العالم المغربي الراحل المهدي المنجرة بعمالة آنفا الدارالبيضاء و الذي تعيش فيه أرملته حالياً.

و اتهمت أسرة المنجرة ، ما أسمتها بـ”مافيا العقار” ، بالوقوف وراء تحويل محيط المنزل إلى ركام من الأزبال لإرغامها على إخلائه ، مشيرةً إلى أنه منذ إعفاء عامل آنفا زادت اعتداءات “المافيا” على ساكنة المنطقة.

محمد متزكي، رئيس جمعية “ضحايا السطو على عقارات الأجانب” ، طالب من رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي بإرسال لجنة للتتبع للوقوف على هجومات “عصابات العقار” على حد وصفه.

مقاطعة المعاريف بالدارالبيضاء ، قالت أن “المسؤولين بالمدينة ( منتخبين وسلطات وشركات مفوض لها) لا نرضى بمثل هذه التصرفات ولا تقبل ان تتراكم بهذا الشكل بجوار اي مواطن، مع العلم اننا لم نتحقق من ان المنزل هو فعلا لارملة استاذنا ومفخرتنا المهدي المنجرة رحمه الله”.

و ذكرت المقاطعة على صفحتها الفايسبوكية ، أن المدير العام لشركة الدار البيضاء للبيئة ، كشف أنهم حاولوا ازالة تلك الاتربة منذ ازيد من اسبوع وقد كانت قليلة ساعتها الا انهم ووجهوا برفض لبعض الناس بتلك المنطقة.

و أضافت المقاطعة ، أنها اضطرت الى التنسيق مع السلطات والتي واكبت الشركة فتم ازالة النقطة السوداء المشار اليها وتم تنظيف المكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.