الداخلية المصرية تعلن اعتقال محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، إلقاء القبض على القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمود عزت.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها اعتقلت عزت داخل إحدى الشقق السكنية في منطقة التجمع الخامس شرقي العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد “ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني” بشأن مكان وجود عزت، دون المزيد من التفاصيل.

وأشار البيان إلى العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة داخل الشقة، بالإضافة إلى أوراق تنظيمية. كما زعم أن عزت مسؤول عما سماها “عمليات إرهابية وتخريبية” بعد مظاهرات 30 يونيو/ حزيران 2013.

واتهم البيان عزت بتولي مسؤولية “إدارة حركة أموال التنظيم وتوفير الدعم المالي له وتمويل كافة أنشطته، كذا اضطلاعه بالدور الرئيسي من خلال عناصر التنظيم بالخارج في دعم وتمويل المنظمات الدولية المشبوهة واستغلالها في الإساءة للبلاد ومحاولة ممارسة الضغوط عليها في العديد من الملفات الدولية”.

من جانبها، أعلنت جماعة الإخوان انقطاع اتصالها بالقائم بأعمال المرشد العام محمود عزت. وطالبت في بيان بحضور النيابة العامة التحقيقات مع عزت، “الذي يلاحقه النظام العسكري المصري منذ ٧ سنوات بتهم سياسية زائفة” بحسب البيان.

وكان عزت قد اختفى عن الأنظار منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليوز 2013، ونشرت وسائل الإعلام تكهنات عديدة عن مكان وجوده.

وتولى محمود عزت، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، منصب القائم بأعمال المرشد، في 20 غشت 2013، عقب القبض على مرشد الجماعة محمد بديع، بعد أيام من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة الكبرى آنذاك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: