عشرات الهيئات النقابية والسياسية توقع عريضة ضد التطبيع مع إسرائيل وزيارة كوشنر للمملكة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وقعت هيئات حقوقية وسياسية وشخصيات مستقلة، عريضة تحت عنوان “فلسطين ليست للبيع ولا للمقايضة”،عن رفضا للتطبيع مع إسرائيل، والزيارة التي ينتظر أن يقوم بها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى المغرب.
ووقع على العريضة كل من “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، وأحزاب سياسية مثل فيدرالية أحزاب اليسار الديمقراطي”، و”حركة التوحيد والإصلاح”، الذراع الدعوية لحزب “العدالة والتنمية”.
كما وقع على العريضة هيئات نقابية مثل “النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وغيرها من جمعيات، وهيآت، ونقابات
و تأتي هذه العريضة ردا على “الترويج الإعلامي الأمريكي، والصهيوني لجولة جديدة للمدعو كوشنر إلى المغرب على أصداء ما يسمى اتفاق السلام الخياني الإماراتي الصهيوني، ومحاولات واشنطن، والكيان الصهيوني إقحام المغرب نحو مربع التطبيع أسوة بالطرف العربي في هذا الاتفاق المشؤوم”، وأضافوا: “نحن الموقعون أسفله بأشخاصنا، وصفاتنا، وانتماءاتنا، ومسؤولياتنا، نعلن رفضنا المطلق للزيارة المشؤومة لهذا الشخص، ونعتبر حضوره على أرض المغرب أمرًا مرفوضا”.

وأكد الموقعون على العريضة أن “المغاربة يعتبرون فلسطين قضية وطنية، والكيان الصهيوني كيان غصب، واحتلال، وعنصرية وإجرام لا يمكن مطلقا التطبيع مع وجوده، ولا التعامل معه بأي شكل من الأشكال”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.