بالصور.. تزايد الإصابات يستنفر السلطات وإغلاق للمقاهي واعتقالات في صفوف المخالفين بتيفلت

0

عرفت مدينة تيفلت عشية اليوم الأربعاء حملة لتحسيس الساكنة وتعقيم مجموعة من الأحياء والأزقة, بقيادة باشا المدينة عبد الهادي النقار، ورئيس مفوضية الأمن بتيفلت العميد الممتاز حميد خومد، وقائدي الملحقات الإدارية الثانية والرابعة السادة عزيز مطيع و سيعد بن حمان الشرقاوي وأعوان السلطة المحلية، و رجال الأمن والقوات المساعدة.

حيث شملت الحملة التحسيسية عددا من أحياء مدينة تيفلت خاصة بعض النقط التي تعرف اكتظاظ المواطنين، كزنقة بنصميم، و”زنقة المهندس” وشارع محمد الخامس بالإضافة إلى “دوار اولاد شريفة” والحي الجديد الذي عرف إرتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة.

وبالموازات مع هذه الحملة التوعوية والتحسيسية التي استعمل فيها مكبر للصوت من أجل توعية الساكنة بإرتداء الكمامة والحرص على التباعد وعدم خروج الأشخاص المخالطين للحالات المصابة, تم تعقيم مختلف الأزقة المكتظة و مجموعة من شوارع المدينة التي تعرف بحركيتها التجارية.

 

جدير بالذكر أن هذه الحملة التحسيسية تلتها حملة تمشيطية أسفرت عن اعتقال حوالي 20 شخص من بينهم إمرأة, لعدم ارتداء الكمامات الواقية.

كما تم إغلاق ثلاث مقاهي بكل من “ زنقة المهندس” والحي الجديد، وشارع محمد الخامس، لا تحترم المعايير والإجراءات الوقائية التي تنص عليها وزارة الصحة ووزارة الداخلية، من تباعد إجتماعي و احترام المسافة القانونية وارتداء الكمامات ، بحيث أن هذه المقاهي كانت مكتضة عن آخرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.