صور نقل إمرأة حامل على نعش بجبل بويبلان بإقليم تازة تثير غضب رواد منصات التواصل

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أثارت صور توثق لعملية نقل امرأة حامل من دوار تاوريرت بجبل بويبلان، بإقليم تازة ، على متن نعش، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت صور غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين تساءلوا كيف أنه في مغرب 2020 هناك مناطق مهمشة بهذا الشكل وتعاني من غياب المسالك الطرقية، والبنيات التحتية .

وتساءل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، خاصة ممن ينتمون لإقليم تازة، عن سبب تهميش سكان هذه الدواوير التي تشهد كل سنة مأساة اجتماعية بسبب الإهمال وغياب المسالك الطرقية والبنية التحتية التي يمكن أن تخفف من معاناتهم .

وحسب تدوينة نشرت على صفحة المرصد الإخباري المغربي بتازة إحدى أكبر الصفحات المهتمة بالشأن المحلي جاء فيها: معانا, بويبلان : امرأة حامل يأتيها المخاض بعيدة عن المستشفى”.

وأضافت الصفحة:”ساكنة بويبلان تعاني من جديد صباح اليوم نقلت إمرأة من دوار تاوريرت بنفس الطريقة ومساء نفس اليوم تنقل أخرى تنتمي الى دوار تنشرارمت والتي تسكن بمنطقة قريبة من موسى وصالح حيث يرعى زوجها الغنم هناك،وفي هذه الأثناء يتم نقلها عبر اكتاف الرجال كما هو مبين على الصور نحو تنشرارمت لتقضي ليلتها هناك ثم يستأنفو نقلها صبيحة يوم الغد اذا لم تلد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.