رقم معاملات مكتب الفوسفاط يستقر في 28.8 مليار درهم رغم ارتفاع مؤشر الإنتاج بـ 3.6 في المائة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية بأن الاداء الجيد لقطاع الصناعة الاستخراجية تعزز خلال الربع الثاني من سنة 2020 عبر تسجيل ارتفاع لمؤشر الانتاج ب 7،6 في المائة بعد تراجع ب 0،4 في المائة خلال الربع الذي سبقه وب 1،2 في المائة سنة قبل ذلك .

وأوضحت المديرية، في نشرة الظرفية برسم شتنبر 2020، أن هذا الارتفاع يأتي بالموازاة مع تعزيز حجم انتاج الفوسفاط الصخري، المكون الأساسي للقطاع، ب 9،1 في المائة (بعد أن سجل زائد 0،1 في المائة و ناقص 1،3 في المائة على التوالي) .

وأضاف المصدر ذاته أن مؤشر انتاج القطاع ارتفع في المتوسط ب 3،6 في المائة برسم الربع الاول من سنة 2020 بعد أن حقق زائد 2،8 في المائة قبل حوالي سنة.

وفي ما يتعلق بالمبادلات الخارجية، ارتفع حجم صادرات الفوسفاط الصخري ب 5،5 في المائة في نهاية يوليوز 2020 حسب المصدر ذاته ، مشيرا إلى نمو المبيعات نحو الخارج لمشتقات الفوسفاط من حيث الحجم ب 14،4 في المائة خلال نفس الفترة.

وخلصت المديرية إلى أن رقم الاعمال الاجمالي الخاص بالتصدير لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط انخفض ب 4،2 في المائة ليستقر في حدود 28،8 مليار درهم ،وذلك بسبب تأثير تراجع الاسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: